ما هي العوامل التي تُؤثر في أسعار الدولار | وكيف ينعكس ذلك على أسعار العُملة الأمريكية داخل مصر بالعام 2019

ما هي العوامل التي تُؤثر في أسعار الدولار | وكيف ينعكس ذلك على أسعار العُملة الأمريكية داخل مصر بالعام 2019

توقعات أسعار الدولار، مُصطلح اقتصادي لكي تستطيع متابعة تفاصيله بدقه عليك أن تحدد بشمول العوامل التي تؤثر في أسعار الدولار سواء بالانخفاض أو الارتفاع أمام سلة العملات أو أمام العملة المحلية، ونحن في هذا التقرير سوف نُسلط الضوء على أهم العوامل التي تقود المؤشر العام لسعر الدولار هبوطاً أو ارتفاعاً، ثم نوضح من واقع دراسة تلك العوامل توقعات أسعار الدولار داخل مصر للعام 2019 .

العوامل التي تؤثر في أسعار الدولار

والآن هيا بنا نوجز إليكم أهم العوامل المؤثرة والمُحركة لأسعار الدولار عالمياً، وبعدها في ضوء توضيح تلك العوامل نوضح إليكم أهم توقعات أسعار الدولار بسوق الصرف المصرية للعام 2019، وتتمثل تلك العوامل في :

  • التقارير الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والمتعلقة بالأساس بسعر الفائدة، فكلما كانت تلك التقارير تميل إلى رفع الفائدة زاد هذا من قوة العُملة الأمريكية وارتفع سعر الدولار، وبالعكس أن كانت التقارير الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي تتجه نحو خفض الفائدة انخفض معها الدولار .
  • الحركة العامة لسوق الأسهم الأمريكية فكلما كانت سوق الأسهم الأمريكية تتجه نحو المكاسب، زاد هذا فعلياً من قوة الدولار ومن ثم أدى هذا النهج الاقتصادي لارتفاع أسعاره .
  • أسعار الذهب أن تعافي وارتفاع أسعار الذهب يجعل من الدولار ملاذ غير مُحبب للمضاربين ومن ثم ينخفض الطلب عليه ويقل سعره، أما انخفاض أسعار الذهب فيؤدي إلى حالة هروب جماعية للمضاربين نحو العملة الأمريكية ويزداد الطلب على الدولار ويرتفع سعره .
  • الأوضاع السياسية واتفاقيات التجارة الدولية، لا شك أنها مؤثر قوي ليس فقط على سعر الدولار بل على الحركة العامة الشاملة للاقتصاد الدولي، وأبرز ما نجده في هذا الإطار الحرب التجارية المشتعلة بين الصين والولايات المتحدة، فكلما زادت حدتها وزاد معها التشاؤم بخصوص التوصل لحل بين الطرفين ارتفع سعر الدولار، وبالعكس كلما بدت الأمور تتجه نحو حلٍ قريب انخفض سعر الدولار .
الحرب التجارية العالمية وسعر الدولار عالمياً .

توقعات أسعار الدولار 2019 بمصر

ومما سبق من عوامل، والتي تُشير نتائجها، إلى اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو تقليل الفائدة مع ضغوط سياسية من الرئيس الأمريكي والحزب الجمهوري نحو دولار ضعيف يزيد من قوة وتيرة التصدير الأمريكي، وأيضا مع توقعات بزيادة أسعار الذهب، مضاف إلى ذلك تفاؤل كبير باقتراب إبرام اتفاقيات تهدئة بين الصين والولايات المتحدة بشان النزاع التجاري بينهما .

قد يهمك | أسعار الدولار اليوم بمصر 

تجد أن توقعات أسعار الدولار بمصر للعام 2019 تتجه نحو ثبات السعر بين 17 جنيه إلى 17.40 شراء، و 17.10 إلى 17.60 بيع .

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu