المليون أوقية ذهب تساوي كم دولار وكم جنيه| بالأرقام تعرف على القيمة بعد الاكتشاف الكبير للذهب في مصر

المليون أوقية ذهب تساوي كم دولار وكم جنيه| بالأرقام تعرف على القيمة بعد الاكتشاف الكبير للذهب في مصر

تتوالى الانجازات في مجال اكتشاف ثروات مصر الطبيعية منذ العام 2014 حتى الآن، فلم تقف مصر عند حد اكتشافاتها الكبيرة في الغاز الطبيعي في البحرين الأبيض والأحمر وكذلك دلتا النيل والصحراء الغربية، بل إن الأيدي المصرية امتدت وبقوة لتكتشف بواطن خيرات تلك البلاد في الصحراء الشرقية وكذلك جنوب مصر وذلك نحو كشفٍ كبير عن الذهب، فهذا ما أعلنت عنه عدد من وسائل الإعلام المصرية والعالمية عن كشف كبير أعلنت عنه وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية بمنطقة امتياز شركة شلاتين لمنجم من الذهب قد تتجاوز طاقته المليون أوقية  فيما يُعد كشف تجارياً واقتصادياً ضخماً.. فما هي تفاصيل هذا الاكتشاف وأيضاً كم تساوي المليون أوقية بالجنيه المصري والدولار الأمريكي.

تفاصيل اكتشاف منجم الذهب في مصر

حيث جاءت المعلومات لتؤكد أن الكشف الجديد عن أحد أكبر مناجم الذهب بمصر والذي تتجاوز طاقته المليون أوقية ذهب خالص، قد تبلغ فعلياً نسبة الاستخلاص من هذا المنجم 95% وهي نسبة بالمعايير الاقتصادية والتجارية لسوق الذهب واكتشافه عالية جداً وأيضاً مُربحة ومُجدية.

وهذا الكشف الذي تم الإعلان عنه بالصحراء الشرقية بمصر يُضاف إلى القيمة الذهبية للبلاد بجانب منجم السكري، وأكدت مصادر أن من شأن الاكتشاف الجديد بمنطقة جبل إيقات بالصحراء الشرقية لمصر أن يزيد من الاستثمارات المباشرة داخل قطاع التعدين إلى ما يقرب من مليار دولار.. والآن ما هي قيمة المليون أوقية ذهب بالدولار والجنيه بالسعر العالمي اليوم.

كم تساوي المليون أوقية ذهب بالدولار

بالسعر اليوم المُسجل لأونصة الذهب والذي بلغت فيه الأوقية الذهبية سعر 1800 دولار، نجد المليون أوقية بسعر اليوم تبلغ عالمياً بالدولار ما قيمته مليار و 800 مليون دولار بسعر اليوم.

كم تساوي المليون أونصة ذهب بالجنيه المصري بسعر اليوم

وبسعر اليوم إذا قيمنا قيمة المليون أوقية بالجنيه المصري اليوم، وذلك وفق سعر الدولار اليوم في مصر بالجنيه المصري بعد متابعة موقع ماركتنا اليومية لسعر الذهب وسعر الدولار، نجد المليون أوقية ذهب بالجنيه المصري تساوي ما يقرب من 29 مليار جنيه مصري.

وبلا شك أن هذا الكشف الكبير والضخم والذي تم بشركة مصرية وطنية 100% وهي شركة شلاتين للتعدين، يُعد انجازٍ يُحسب لجهود الحكومة المصرية المُستمرة لتنمية موارد الدولة وزيادة القدرات المالية والاقتصادية للوطن جنب إلى جنب مع التنمية الصناعية الكبيرة والتي تفتح أفاق قوية لمصر ليتنوع اقتصادها جامعاً ما بين الإنتاج الصناعي والتعديني مما يجعل مصر من الاقتصاديات الإقليمية شديدة التنوع، وهذا يجذب وبقوة الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية ويجعلها منافس شرس لكافة الاقتصاديات الناشئة بالعالم.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu