دراسة| تعرف على الفرق بين السعر العالمي للذهب والسعر المحلي بمصر خلال سبتمبر 2022

دراسة| تعرف على الفرق بين السعر العالمي للذهب والسعر المحلي بمصر خلال سبتمبر 2022

الفرق بين السعر العالمي للذهب وسعر الذهب محلياً بأسعار محلات بيع الذهب في مصر، منذ الربع الأول من العام 2022 بات هذا الملف هو الشغل الشاغل داخل سوق الذهب في مصر لكل من المُشترين والبائعين على حد سواء، والسبب أن الفارق بين سعر الجرام بالسعر المحلي داخل مصر بات يفوق سعر الجرام عالمياً بالعُملة المصرية بما يصل إلى 200 جنيه فارق بين السعرين، لذلك يُقدم لكم موقعكم ماركتنا تفصيل شامل بالأرقام تتابع من خلاله كيف ولماذا بات سعر الذهب بالسوق المحلي المصري غير متوازي ويزيد عن سعر الذهب العالمي.. فهيا إلى التفاصيل بالأرقام.

الفرق بين السعر العالمي للذهب والسعر المحلي في مصر

سوف ننقل لكم متابعتنا للأسواق المصرية للذهب، وما رصدناه من أسعار للذهب عيار 21 كمثال لتلك الدراسة ولأن الذهب 21 يُعد هو معيار السعر للذهب بمصر، وكيف وجدنا أن فارق الأسعار كبير وملحوظ بين السعر العالمي للذهب والسعر المحلي للذهب في مصر.

ورغم أن شهر سبتمبر 2022 شهد حالة من التراجع والاستقرار في السعر العالمي للذهب خلال أغلب التداولات خلال الشهر، إلا أن السعر المحلي للذهب في مصر بات في حالة من الصعود لسعر الجرام محلياً متجاهلاً ما يشهده الذهب عالمياً خلال سبتمبر من استقرار أو حتى تراجع بالسعر.

وبداية ما السبب وراء تلك الطفرة السعرية بالأسعار المحلية للذهب في مصر والتي جعلت جرام الذهب بالجنيه المصري محلياً يفوق سعر الجرام بما يقارب 200 جنيه، السبب بلا شك يرجع أولاً لزيادة الطلب من قبل السوق المحلية في مصر على شراء الذهب كملاذ آمن ضد التضخم وارتفاع الأسعار وأي تراجعات مُحتملة بسعر العُملة المحلية الجنيه مُقابل الدولار الأمريكي.

والسبب الثاني أن تجار الذهب باتوا يحسبون سعر جرام الذهب بالجنيه المصري بسعر صرف غير رسمي وغير متواجد للدولار الأمريكي مُقابل الجنيه، فباتت محلات الذهب تحسب سعر الجرام بسعر للدولار بالجنيه يزيد عن سعر صرف الدولار مُقابل الجنيه بالبنوك بفارق 5 جنيه في بعض الأحيان!!!

ولكي تتضح الصورة كاملة، هيا بتفاصيل أسعار الذهب في مصر خلال شهر سبتمبر 2022 نوضح كيف كان الفرق بين السعر العالمي للذهب وسعر الذهب المحلي، ونوضح برسم مُخطط مؤشر تغير سعر الذهب العالمي مقارنة بسعر الذهب المحلي في مصر، لتلاحظ أنه رغم أن السعر العالمي لم يشهد خلال سبتمبر صعود كبير للذهب إلا أن الحال كان مُختلفاً كلياً بالسوق المحلي المصري.

تراوح سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر محلياً من سعر 1090 جنيه للجرام إلى سعر 1150 جنيه للجرام، وحقق سعر جرام الذهب عيار 21 بالسعر المحلي في مصر صعود بمقدار 60 جنيه للجرام، في حين أن السعر العالمي لجرام الذهب عيار 21 خلال سبتمبر تراوح من 46.30 لسعر 47 دولار للجرام بزيادة لما تتجاوز الدولار الواحد خلال تعاملات الشهر.

ويُمكنك يومياً بأخر تحديث التعرف على سعر بيع وشراء الذهب في مصر، وذلك بمتابعة يومية لسوق الذهب المصري بيع وشراء لتتعرف بكم يُباع الذهب اليوم في مصر وبكم يُشترى الذهب المُستعمل اليوم في مصر وذلك بأسعار البيع والشراء اليومية لعيار 24 وعيار 22 وعيار 21 وعيار 18 وأيضاً أسعار سبائك الذهب وأسعار جنيهات الذهب.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu