ماذا تعني ميزة Dynamic Island في هواتف ايفون 14 الجديدة| وما هي فوائد ميزة الطوارئ SOS تعرف عليها مع الأسعار

ماذا تعني ميزة Dynamic Island في هواتف ايفون 14 الجديدة| وما هي فوائد ميزة الطوارئ SOS تعرف عليها مع الأسعار

مؤتمر ابل السنوي، ربما يكون وبلا مبالغة أكبر حدث ينتظره مُجتمع التكنولوجيا والتقنية بالعالم من كل عام، وبلا شك أن الحدث الأهم والأبرز بهذا المؤتمر هو الإعلان عن الإصدارات الجديدة من الهواتف التي يرقبها وينتظرها عشاق أبل من كل عام.

وترقب إصدارات هواتف شركة ابل ينصب دوماً على محورين، الأول ما هي المميزات الجديدة التي جاءت بيها هواتف ابل لهذا العام وسوف تجعلها محط الشغف والإعجاب بابتكارات مُستحدثة عن الإصدارات السابقة، وما هي أسعار هواتف ابل الجديدة والمُعلن عنها بهذا العام بأربع  إصدارات هي ايفون 14 وأيفون 14 بلس وايفون 14 برو وكذلك iPhone 14 Pro Max، بالتفاصيل سوف نُلقي الضوء على ميزتين بجانب العديد من الميزات التي طُرحت بهواتف ابل لهذا العام مع توضيح الأسعار، وهما ميزة dynamic island وكذلك ميزة sos بهواتف ايفون 14.. فهيا نتعرف عليها بمتابعة موقعكم ماركتنا.

ما هي ميزة Dynamic Island بهاتف ايفون 14 برو وبرو ماكس

حصرياً جاءت ميزة dynamic island بإصداري ابل من ايفون 14 برو وكذلك pro max لُتضيف ابل ميزة تفاعل أعمق وأسهل وأسرع بين المُستخدم والهاتف تمنحه رؤية أوضح وأسرع لكافة تفاعلات ومعلومات هاتفه على الشاشة.

فبجزء جانبي وبطريقة مرنة للغاية جاءت ميزة dynamic island لتنقل لك فوراً كافة تفاعلات ومعلومات الهاتف مثل الاتصالات الواردة أو حالة البطارية أو وضع السماعات أو وضع الصامت مثلاً في جزء صغير جانبي تفاعلي استطاعت ابل أن توفره بعد الموقع الجديد للكاميرا الأمامية بالتصميم الجديد للهواتف.

ماذا تفعل dynamic island

تمنحك رؤية تفاعلات ومعلومات الهاتف بجزيرة جانبية منعزلة بالشاشة على شكل مُستطيل، مثلاً عند توصيلك ل airpods أو عند قيامك بشحن الجهاز، أو مثلاً عند تشغيل وضع عدم الإزعاج وذلك في شكل رسوم وتصميمات متحركة حقاً رائعة وسلسة.

وميزة dynamic island في هاتف ايفون 14 الجديد ليست جامدة بل هي تفاعلية حيث يمكنك توسيعها للتفاعل مع الأنشطة والمعلومات التي توضحها لك.

ما هي التطبيقات التي تدعمها dynamic island

حسب مؤتمر ابل السنوي تم عرض عدد من التطبيقات التي سوف تتفاعل معها وتدعمها dynamic island ولكن نعتقد بالتأكيد أن التطبيقات سوف تكون أكثر من الظاهر لنا بالمؤتمر السنوي لشركة ابل وتلك التطبيقات حسب المعروض:

  • الموسيقى.
  • الهاتف.
  • الخريطة.
  • المذكرات الصوتية.
  • الساعة.

هل dynamic island تتوافر في هواتف أخرى

حسب المتوفر من معلومات تتوافر ميزة dynamic island  فقط بنسخ هاتف iphone 14 pro وهاتف iphone 14 pro max ولا تتوفر في هواتف ايفون القديمة أو حتى هاتف ايفون 14 أو هاتف ايفون 14 بلس.

ما هي ميزة SOS بهاتف ايفون 14 الجديد

وفرت ابل بهواتف ايفون 14 الجديدة ميزة سوف تجعل استخدام هاتف ايفون ليس مجرد اتصال بل ايضاً تواصل وتفاعل عند الطوارىء، فحتى مع عدم وجود تغطية أو شبكة واي فاي تستطيع إرسال الرسائل عبر ميزة SOS والتي تتصل بالأقمار الصناعية.

مع العلم أن عند استخدام ميزة SOS قد يختلف الأمر عند إرسال الرسالة عبر تلك الميزة عنه بالاتصال في حال توافر تغطية أو شبكة واي فاي فقد تستغرق عملية الارسال عبر SOS ما مقداره 15 ثانية لإرسال رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية وقد تصل إلى أكثر من دقيقة إن كنت بمكان حاجز للتواصل مع السماء مثل أوراق الأشجار مع العلم إن كانت مثلاً أوراق الأشجار تلك ثقيلة وحاجزة قد لا تتمكن من الإرسال عبر SOS فالأمر يتعلق بمحيطك وحالة القمر الصناعي وغيرها من العوامل.

أسعار هواتف ايفون الجديدة

  • سعر ايفون 14 الجديد: 799 دولار.
  • سعر ايفون 14 بلس الجديد: 899 دولار.
  • سعر ايفون 14 برو الجديد: 999 دولار.
  • سعر ايفون 14 برو ماكس الجديد: 1099 دولار.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu