أسعار جمارك السيارات وارد الخليج| وفق جدول جمارك السيارات في مصر 2023 بعد قرار إعفاء المصريين بالخارج

أسعار جمارك السيارات وارد الخليج| وفق جدول جمارك السيارات في مصر 2023 بعد قرار إعفاء المصريين بالخارج

ما هي أسعار جمارك السيارات وارد الخليج إلى مصر، هذا السؤال بات يتصدر اهتمامات الجاليات المصرية المُقيمة بدول الخليج فور الإعلان عبر الحكومة المصرية عن قرارها بإعفاء المصريين المُقيمين بالخارج من قيمة الضريبة على السيارة عند استيرادها من الخارج.

وفي حقيقة الأمر، أن حساب جمارك السيارات وفق جدول جمارك السيارات في مصر يعتمد بالأساس على مواصفات السيارة وبلد المنشأ وليس بلد الوارد، لذلك سوف نوضح لكم بالتفصيل كيف تحسب الجمرك على السيارة سواء وارد الخليج أو الواردة من أي مكان أخر إلى مصر، ثم نوضح لكم شروط التمتع بقرار الإعفاء الذي صدر مؤخراً لصالح المصريين المُقيمين بالخارج، وذلك عبر متابعة موقعكم ماركتنا لأسعار جمارك السيارات في مصر.. ملاحظة هامة بأخر التقرير توضيح الكيفية التي بيها يتم حساب قيمة الجمرك على السيارات في مصر بأساس تراكمي فمن المُفيد جداً الإطلاع عليه لتُلم بكل تفاصيل كيفية حساب الجمارك على السيارات.

كم سعر جمرك السيارة وارد الخليج

كما أسلفنا لكي تقوم بحساب جمرك السيارة الواردة من الخارج إلى مصر سواء قادمة السيارة من دول الخليج أو أي مكان أخر، يجب أولاً معرفة مواصفات محرك السيارة ونتعرف كذلك هل السيارة أوروبية المنشأ وتخضع للإعفاء من ضريبة الجمرك حسب اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي أم لا؟

 ومع هذا هناك رسوم أخرى يجب إيداعها واحتسابها على السيارات الأوروبية المعفاة هذا كله سوف تتعرف عليه بتوضيح مُفصل عبر السطور التالية نوضح لك كيف يتم حساب الجمارك على السيارات.

إجمالي الضرائب والجمارك والرسوم على السيارات الأوروبية وارد الخليج

لو كانت السيارة المستوردة من الخليج أوروبية المنشأ فهي تخضع لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي شريطة أن تكون موديل السنة أول مالك، هنا السيارة مُعفاة من ضريبة الجمرك ولكن ستتحمل السيارة رسوم أخرى يجب المحاسبة عليها تختلف حسب مُواصفات مُحرك السيارة.

  • فالسيارة حتى 1600 سي سي الأوروبية تتحمل من سعرها 3% رسم تنمية+ 1% ضريبة جدول+ 14% ضريبة قيمة مضافة.
  • والسيارة الأوروبية ذات المحرك من 1600 سي سي إلى 1999 سي سي سوف تتحمل من سعرها 5% رسم تنمية+ 15% ضريبة جدول+ 14% ضريبة قيمة مضافة.
  • والسيارة الأوروبية ذات محرك 2000 سي سي لأكثر سوف تتحمل من سعرها 8.5% رسوم تنمية+ 30% ضريبة الجدول+ 14% ضريبة قيمة مضافة.

إجمالي الضرائب والجمارك والرسوم على السيارات الغير خاضعة للشراكة الأوروبية وارد الخليج

سوف ننقل لكم الآن كيفية حساب الجمارك على السيارات الغير خاضعة لأي اتفاقيات للشراكة بين مصر ودول منشأها، وهي السيارات التي سوف تتحمل قيمة ضريبة الجمرك+ رسم التنمية+ ضريبة الجدول+ ضريبة القيمة المضافة، وتختلف حسب مواصفات السيارة كما سنرى.

كيف يتم حساب الجمارك على السيارات

بعد أن تعرفنا على نسب الجمارك على السيارات حسب المنشأ وسعة المحرك، يُطرح سؤال هام هل يتم حساب الجمرك على السيارة مباشرة من أصل السعر، الإجابة لا بل يتم حساب جمارك السيارات على أساس تراكمي لحساب الجمارك على السيارة.. كيف هذا؟ من هنا تقرير مُفصل عن أسعار جمارك السيارات في مصر وعن الكيفية الدقيقة التي يتم حساب جمارك السيارات بيها بأمثلة رقمية لكي تتعرف بدقة كيف يتم حساب إجمالي الرسوم والجمارك على السيارات المستوردة في مصر.

رابط منصة وموقع استيراد السيارات للمصريين بالخارج

من هنا يُمكنك أن تتابع وتتعرف على أخر أخبار إطلاق المنصة الخاصة بكافة إجراءات استيراد السيارات من الخارج تحت مظلة القرار الجديد من الحكومة المصرية الخاص بإعفاء المصريين المُقيمين بالخارج من الجمارك والرسوم على السيارات المستوردة، والمنصة تم تدشينها برعاية وإشراف وزارة الاتصالات المصرية لتوفر كافة المعلومات عن عملية الاستيراد والتعرف من خلالها على كافة البيانات الخاصة بالسيارة التي ترغب في استيرادها والرسوم المُستحقة حتى تُنجز عملية تسجيل بيانات استيراد السيارة.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu