أسعار الذهب عالمياً قد تشهد صُعوداً تاريخياً| بعد توقعات صندوق النقد الدولي بشأن النمو العالمي 2020-2021

أسعار الذهب عالمياً قد تشهد صُعوداً تاريخياً| بعد توقعات صندوق النقد الدولي بشأن النمو العالمي 2020-2021

لا نُبالغ إذا أكدنا وبكل ثقة أن التغيرات الدراماتيكية بل والجذرية أصابت العالم بقوة، فأحداث تلو الأحداث تُغير من المشهد الدولي وفق سيناريو قد يكون تاريخياً بالفعل، ولا ينفصل المشهد الاقتصادي عن تلك التغيرات بل إنه الأكثر تأثيراً بكل عوامل التبديل والتحويل في مشهد العالم 2020، ومنذ قليل عقد صندوق النقد الدولي مؤتمراً صُحفياً قد يكون هو الأهم في تاريخ الصندوق بل أدنى جدال، وانصبت تصريحات صندوق النقد الدولي على توقعاته بشأن النمو التجاري والصناعي العالمي بالعام 2020 والعام 2021 بعد تفشي كورونا، ووفق هذة التصريحات نتناول أسعار الذهب العالمية المتوقعة في تلك الفترة من العام الحالي حتى العام 2021 والتي من المتوقع لها أن تُسجل نمواً تاريخياً غير مسبوق بعد تلك التصريحات الصادرة عن صندوق النقد، فكيف ذلك ولماذا؟ هيا إلى التفاصيل.

توقعات أسعار الذهب 2020 و2021 بعد تصريحات صندوق النقد

حيث أكدت التصريحات الصادرة عن صندوق النقد الدولي عبر مؤتمر صحفي عقده ممثل الصندوق بتاريخ 14 من أبريل 2020 والذي جاء لتوضيح رؤية الصندوق حول توقعاته بشأن النمو العالمي والاقتصاد الدولي بعد تفشي كورونا، حيث أكدت تصريحات صندوق النقد الدولي أن العالم قد يشهد تراجعاً بالنمو خلال العام الحالي 2020 بمعدل 3% وأكد أن الخسائر المتوقعة خلال العامين 2020 و2021 قد تصل إلى تسعة تريليون دولار.

وأضافت تصريحات الصندوق أن العام 2020 قد يشهد كساد عالمي لم يشهده العالم منذ عهد الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي، ولكن ممثل الصندوق أضاف أنه لو استطاع العالم التغلب على حالة كورونا قبل 2021 فإن العام القادم قد يشهد نمو تجاري وصناعي يصل إلى 5.8% .. وهنا وفي ظل تلك التصريحات ما هي توقعات أسعار الذهب بالعام 2020 وبالعام 2021.

قد يهمك| توقعات أسعار الذهب 2020

إن تصريحات صندوق النقد الدولي تؤكد أن البورصات العالمية بلا شك سوف تُعاني من عام عصيب هو 2020 وقد تصل فيه خسائر الأسهم لمستويات قياسية مع تراجع كافة أشكال النمو التجاري، وهذا بلا شك يعني هرولة الاستثمار ورؤوس الأموال إلى الذهب كحل لا بديل عنه، ومن ثم نحن أمام عام ذهبي بامتياز هو العام 2020 الذي قد تشهد فيه أسعار الذهب صعوداً لا مثيل له، وقد تمتد تلك الحالة للعام 2021 إلا إذا ستطاع العالم التغلب على جائحة كورونا وقتها وحسب تصريحات صندوق النقد التي تابعها لكم موقعكم ماركتنا قد ينمو الاقتصاد العالمي بمعدل 5.8% وهذا قد يدفع أسعار الذهب بالعام 2021 في تلك الحالة فقط للتراجع.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu