أسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء| شامل قيمة سبيكة الذهب اليوم وفق أسواق المملكة الآن

أسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء| شامل قيمة سبيكة الذهب اليوم وفق أسواق المملكة الآن

سعر الذهب في السعودية الآن، أو بالمعنى الأكثر قُرباً وأهمية لكل المُتابعين لأخبار الذهب وهو سعر الذهب في السعودي مباشر، من الأمور التي أصبحت خلال العام 2019 والذي جاء وجاء معه حراك غير طبيعي للذهب حقق فيه المعدن الأصفر نتائج غير مُعتادة وارتفعت أسعاره بمعدلات وصلت إلى 400 دولار للأوقية.

خلال شهور العام، ومن ثم أصبحت أسعار الذهب في السعودية ذات الأهمية الأكبر، والآن سنوضح أسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء كما نوضح سعر سبيكة الذهب اليوم في السعودية بالبيانات الآتية من أسواق المملكة مباشرة.

سعر الذهب اليوم في السعودية

كما أوضحنا فإن حديثنا الأهم بالنسبة للكثيرين هو سعر الذهب بتعاملات السوق والصاغة والمتاجر بيع وشراء وهذا فعلياً سوف يتم توضيحه بدقة وبسعر اليوم، ولكن قبل البدء في التعرف على أسعار الذهب بأسواق الصاغة بالمصنعية في السعودية، يجب التعرف على السعر الصافي الذي لا يرتبط بتكاليف المصنعية أو تكاليف الهالك المتوقع من تصنيع الذهب أو تكلفة ربح شغل اليد.

وهي أسعار الذهب بدون مصنعية بسوق المال والتي عبر رصدها على مدار ساعات اليوم نتعرف على اتجاه اليوم الثلاثاء لأسعار الذهب هل تصعد أم تتراجع، فهيا نوضحها بالبيان التالي ثم نتحدث عن سعر البيع والشراء الجمعة 22 نوفمبر للذهب بالمملكة.

أسعار الذهب اليوم في السعودية بيع

وسعر البيع للذهب للتوضيح هو: سعر المشغولة أو القطعة أو الطقم الذهبي الذي تقوم بشرائه جديد من محل الصائغ أو من تاجر الذهب، وعليه يقوم التاجر باحتساب ربحه ومصاريفه وضرائبه والذي يُطلق عليه اختصار المصنعية أو شغل اليد، وتلك الأسعار لبيع الذهب في الصاغة السعودي اليوم الجمعة 22 نوفمبر هي كالتالي:

حيث يبدأ سعر بيع اليوم لعيار 24 من الصائغ للمشتري بالسعودية الجمعة 22 نوفمبر من سعر 195 ريال سعودي لسعر 205 ريال سعودي، وتجد قيراط 22 اليوم الجمعة بسعر بيع سوق الصاغة السعودية من التاجر للمستهلك يبدأ من 180 ريال سعودي لسعر 190 ريال سعودي، بينما يُمكنك الحصول على الجرام من قيراط 21 اليوم الجمعة من الصائغ بسعر مصنعية تبدأ من 170 ريال سعودي لسعر 180 ريال سعودي، وسعر البيع للذهب الخميس 21 نوفمبر عيار 18 يبدأ عند الصائغ من 150 ريال سعودي لسعر 160 ريال سعودي.

أسعار الذهب اليوم في السعودية شراء

هي النقطة الهامة التي ربما هي بيت القصيد عند أغلب مُشتري الذهب، وهي بكم سأبيع الذهب الذي أملكه إذا أردت ذلك، وكم من المصنعية سوف تُخصم وأتحملها في صورة تكاليف يخصمها علي الصائغ عند شراء الذهب الذي أمتلكه، هو سعر شراء الذهب اليوم مخصوم منه مصنعيته، وستجده الأربعاء في السعودية كالتالي:

عند شراء الصائغ من المتعامل جرام الذهب عيار 24 مخصوم منه التكاليف بسعر الشراء اليوم الجمعة سوف يبدأ من 147 ريال سعودي لسعر 165 ريال سعودي، وسعر الشراء اليوم لعيار 22 من قبل الصائغ يبدأ من 132 لسعر 150 ريال سعودي، وسعر اليوم الذي يُمكن أن تبيع بيه جرام الذهب عيار 21 الجمعة ويشتريه منك الصائغ بتاريخ اليوم يبدأ من 125 ريال سعودي لسعر 140 ريال سعودي، وسعر الشراء الآن الجمعة 22 نوفمبر من قبل الصاغة بالسوق بعد خصم المصنعية يبدأ من 103 لسعر 120 ريال سعودي.

جولة مُصورة في سوق اليمامة للذهب بمدينة جدة السعودية

وعند حديثنا عن العمليات التجارية التي يقوم بيها المواطن السعودي على الذهب بيع وشراء تجدر الإشارة لأكبر أسواق الذهب في مدينة جدة السعودية وتحديداً هو سوق زرقاء اليمامة للذهب والمجوهرات، ونأخذكم الآن لجولة مصورة سريعة توضح لكم براعة وجمال الذهب السعودي، وبعدها نتعرف على أسعار السبيكة الذهبية في السعودية اليوم.

 

 

 

 

سعر سبيكة الذهب في السعودية اليوم

كما لاحظت عزيزي المتابع حجم ما يفقده الذهب تحت بند المصنعية والدمغة وتحت ذريعة التكاليف المتوقعة والتي يُسمياها الصاغة الهالك عند بيع الذهب أو بالمعنى الأدق عند شراء الصائغ الذهب منك، تفقد الكثير ويُخصم منك الكثير من قيمة الجرام عندما تدخر مشغولات ذهبية هذا فضلاً عن الفصوص والأحجار التي يُمكن ألا يحتسبها الصائغ بالوزن، لذلك إن أنجح استثمار بالذهب هو شراء السبيكة الذهبية.

فالسبيكة الذهبية وتحديداً عيار 24 هي الآمان عند ادخار أموالك على هيئة كُتلة ذهبية لا تنفد ولا تخسر من قيمتها وسعرها حيث لا يُخصم منها أي مصنعيات ولقد سجلت السبيكة الذهب اليوم الجمعة بوزن مئة جرام وبعيار 24 قيراط سعر 17,746.83 ريال سعودي.

ما هو سعر الجنيه الذهب اليوم في السعودية

يأتي الجنيه الذهب بالسوق السعودي وفي إطار الاستثمار للمواطن السعودي في الذهب بالمرتبة التي تلي في أهميتها الاستثمار بالسبائك الذهبية، وهذا يتعلق أيضاً بالنظرة الطويلة للادخار السليم والحقيقي في الذهب عبر شراء كُتل ذهبية محفوظة القيمة لا تتأثر بالخسائر والتكاليف التي تترتب عادة عن خصم المصنعية عند بيع الذهب بالصاغة، وسجل اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 الجنيه الذهب في السعودية سعر 1242 ريال سعودي وذلك بوزن 8 جرام وأيضاً قيراط 21.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu