أسعار الذهب اليوم في الأردن مع المصنعية| بيع وشراء في محلات الصاغة الأربعاء 26-2-2020
أسعار الذهب في الأردن.

أسعار الذهب اليوم في الأردن مع المصنعية| بيع وشراء في محلات الصاغة الأربعاء 26-2-2020

سعر الذهب اليوم في الأردن، قيمة مالية وملف هام بالمملكة الأردنية الهاشمية والتي كثيراً ما يهتم المواطن فيها بالتعرف على مدى قوة الذهب اليوم لما لذلك من تأثير كبير على الاقتصاد الأردني الذي يتميز بشكل كبير بقوة عملته ووضعها المُستقر أمام العملات الأخرى، وهذا يجعل الموازنة اليومية للأغراض الاستثمارية والادخارية بين الذهب والدينار الأردني أمراً ذات أهمية وقيمة، ومن هنا سنتعرف على أسعار الذهب اليوم في الأردن الأربعاء 26 فبراير 2020 كما سنتعرف على سعر الذهب بالأردن مع المصنعية بسوق الصاغة.. فهيا نتعرف على التفاصيل.

سعر جرام الذهب اليوم في الأربعاء 26 فبراير 2020- بدون مصنعية

كم سعر جرام الذهب بالدينار الأردني اليوم 26 فبراير 2020، هو السؤال الذي سوف نُجيب عليه بتوفير بيانات أسعار الذهب في الأردن اليوم للجرام الواحد بدون مصنعية الصائغ، وبعد تعرفنا على الأسعار المباشرة للمعدن النفيس في الأردن بسوق المال نتعرف على السعر التجاري للذهب في الأردن بيع وشراء بعد أن نُحدد قيمة المصنعية على جرام الذهب في الأردن إضافة عند البيع وخصم عند الشراء.

 عيار وقيراط الذهب  سعر الجرام اليوم بالأردن
 24 قيراط

 37.34

دينار أردني.

 22 قيراط

 

 34.23

دينار أردني

 21 قيراط

 32.67

دينار أردني.

 18 قيراط

 28.01

دينار أردني.

 14 قيراط

  21.78

دينار أردني.

سعر الذهب اليوم في الأردن مع المصنعية بيع وشراء

يتأثر سوق الصاغة الأردني بالثقافة الشامية المُبدعة في المشغولات الذهبية، ودائماً قيمة الذهب في المناسبات الاجتماعية الأردنية خاصة الأعراس حاضرة، ولو ابتعدنا قليلاً عن قيمة الذهب في الأردن بالمناسبات الاجتماعية، يحضر الذهب كما اعتدنا عليه بالعام 2019 بأنه أهم ما يثق فيه المواطن الأردني حالياً للاستثمار خلال العام 2020، ولو أحببت أن تتعرف على توقعات أسعار الذهب بالعام الجديد 2020 من هنا أقرأ هذا التقرير، لكن الآن دعنا نتعرف على سعر الذهب اليوم بالمصنعية 26-2-2020 في سوق الصاغة الأردنية.

سعر بيع الذهب اليوم في الأردن 25 فبراير 2020

 العيار  سعر البيع اليوم
 عيار 24  من 41 لسعر 43 دينار
 عيار 22  من 38 لسعر 40 دينار
 عيار 21  من 37 لسعر 39 دينار
 عيار 18  من 32 لسعر 34 دينار

وهنا نُشير أننا ذكرنا في الفقرة السابقة سعر بيع الذهب اليومي في الأردن، ونعني بيه عزيزي مُتابع موقعنا أنه السعر اليومي الذي سيطلبه منك التاجر عند قيامك بعملية شراء المشغولات الذهبية من الصاغة الأردنية بتاريخ اليوم بالمصنعية.. فماذا عن سعر شراء الذهب اليوم في الأردن؟

سعر شراء الذهب اليوم في الأردن

سعر الشراء ببساطة للذهب هو السعر الذي إذا قررت أن تبيع مشغولاتك الذهبية القديمة أو المُستعملة بسوق الصاغة الأردنية فسعر شراء الذهب هو السعر الذي سيعرضه عليك التاجر بعد خصم مصنعية ودمغة وتكلفة القطعة الذهبية وهو كما يلي:

 العيار  سعر الشراء اليوم
 عيار 24  37.5 – 38 دينار
 عيار 22  34.5 – 35 دينار
 عيار 21  33.5 – 33.80 دينار
 عيار 18  28.5 – 29 دينار

جولة مُصورة لسوق الصاغة بوسط البلد بالعاصمة عمّان

ننقل لكم تقرير مصور منقول عن قناة “الغد” الفضائية حول محلات الصاغة داخل العاصمة الأردنية عمّان وتحديداً بوسط البلد، والذي يمتد تاريخه العريق في بيع وشراء الذهب بالأردن الأكثر من ستون عاماً مضت، ويضم أعرق العائلات الأردنية العاملة بمجال الذهب بيع وتصنيع.

من الوهلة الأولى تشعر بالتميز التُراثي لسوق الصاغة وسط العاصمة الأردنية عمّان!

ويُشتهر سوق الصاغة في الأردن بما يُسمى باللوزة الذهبية فيه رائعة من روائع سوق الصاغة الأردنية توارثها الأردنيين منذ قديم الأذل حيث كان التفضيل دوماً للذهب ثقيل الوزن والذي مثلته اللوزة الذهبية بشكل كبير.

كما يشترك مع اللوزة الذهبية خاتم السرسور وأيضاً الليرة الذهبية داخل الأردن وجميعهم يجمعهم قاسم واحد مشترك هو ثقل الوزن الذي كان أهل الأردن قديماً يرونه معيار أساسي لقيمة الحُلي.

من أهم الأشكال التُراثية التي تُميز الذهب الشامي والأردني هي اللوزة الذهبية.

ومن أشهر العائلات التي تبيع الصاغة في أسواق وسط البلد بالعاصمة الأردنية عمّان هي عائلة الكردي كما أوضح تقرير قناة الغد الفضائية حيث قامت عائلة الكردي لبيع الذهب في الأردن بإنشاء سلسلة من المحلات المُتلاصقة بالمكان الحالي لسوق الصاغة تتخصص وفقط في بيع الذهب بالعاصمة.

محلات الكُردي للصاغة أو محلات سوق الصاغة في الأردن بوسط العاصمة عمّان.

ورغم عراقة العائلات الأردنية التي تعمل في بيع وشراء الذهب منذ عشرات السنين لدرجة تشعر معها أن تلك العائلات بالفعل تورث تلك المهنة والصنعة عالية القيمة والسرية لأجيال تلي أجيال وذلك منذ أن نشأت سوق الصاغة بوسط العاصمة عمّان.

إلا أن التطور الذي يمتزج بعراقة الماضي تجده شاخصاً وواضح بكل قطعة ذهبية تُعرض داخل محلات الصاغة في سوق الصاغة وسط عمّان، وربما هذا ما أكسب سوق وسط عمًان للصاغة تحديداً شعبية وتميز كبيرين جعله في مرتبة مُتفردة عن باقي أسواق الصاغة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ورغم تفرد صناعة الذهب في الأردن بأسلوب خاص جعل الذهب الأردني من أكثر قطع الذهب الشامية وضوحاً في التشكيل والتصميم، فنجد أن الصناعة امتزجت وتأثرت بالعديد من مدارس صناعة الذهب المجاورة وإن لم تختفي أبداً اللمسة الأردنية في صناعة الذهب.

فتلاحظ تأثر السوق الأردني للذهب بأسواق الذهب الخليجية خاصة البحرينية والكويتية وتأثر الصناعة الأردنية للذهب أيضاً بالصناعة التركية والفارسية والمصرية.

أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدولار

 العيار  السعر بالدولار
 عيار 24 قيراط  $52.67
 عيار 22 قيراط  $48.28
 عيار 21 قيراط  $46.08
 عيار 18 قيراط  $39.50
 عيار 14 قيراط   $30.72

ما هو سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن بالدينار الأردني

الجنيه الذهب تعارف عليه المتعاملين في الاستثمار الناجح أو الادخار الفعال بالذهب على أنه بالاشتراك مع السبيكة الذهبية أفضل ما يمكن أن يختزن بكفاءة قيمة ادخارك في الذهب، وهذا يعود إلى أن خصم المصنعية والتي دوماً تُقلق كل مُدخر في الذهب عندما يقرر إجراء عملية البيع لمدخراته الذهبية.. لا تجد لها مكان مؤثر أو سلبي في حال ادخار الذهب على هيئة جُنيهات ذهبية وقد يكون هذا التقرير من هنا.. والذي يوضح لك كافة المعلومات الذهبية بحق عن الجنيه الذهب مُفيد في هذا المجال، وتابعنا اليوم الأربعاء 26 فبراير سعر الجنيه الذهب الآن وسجل في الأردن 261.40 دينار أردني.

أسعار الذهب عالمياً

نتابع معكم ونحن نرصد سعر الذهب اليوم في الأردن سواء كما ذكرنا بسوق المال أو سعره بالمصنعية بالصاغة، من الأهمية بمكان مُتابعة السعر اللحظي للأوقية بالدولار بالتعاملات العالمية ليوم الأربعاء 26 فبراير 2020 والتي بسعر الساعة الحالية سجلت 1638 دولار.

ما هو سعر الأونصة الذهب في الأردن بالدينار

ومتابعة سعر الأونصة أو الأوقية على المستوى العالمي نظراً لأهمية رصد وتحديد السعر اليومي للأونصة لمراقبة مؤشر الذهب اليومي، يتطلب أيضاً المراقبة الفعلية للسعر المحلي اليوم للأونصة الذهب داخل الأردن بالدينار الأردني والتي وجدنها سجلت عند أخر تحديثات التعاملات سعر 1161 دينار أردني.

  • ما هو سعر السبيكة الذهب 100 جرام في الأردن اليوم: سجلت بالسعر المباشر بالدينار الأردني سعر 3,723.93 دينار أردني.
  • ما هو سعر كيلو الذهب في الأردن اليوم: سجل اليوم بالدينار الأردني سعر 37,239.28 دينار أردني.

توقعات أسعار الذهب في الأردن 2020

هل ينخفض الذهب داخل الأردن أم ترتفع أسعاره ويُحقق مزيد من المكاسب التي حققها من فبراير 2019 وحتى اقتراب ختام العام 2019، جميع المؤشرات تدل أننا أمام واقع للسوق العالمية قد يمتد حتى أبريل 2020 يؤكد أن الذهب في المكانة الأفضل ومن هذا التقرير من هنا.. تتعرف على كل ما يتعلق بتوقع سعر الذهب على المستوى العالمي بالتحليل الكامل لكافة العوامل التي تؤثر عموماً بالأسواق وتؤثر تحديداً بسعر الذهب بالمقارنة بأسعار العوامل والعناصر الاستثمارية المنافسة له دائما من دولار وأسهم.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu