أسعار الذهب المحلية اليوم في مصر وما يقابلها من سعر الجرام عالمياً أبريل 2024

أسعار الذهب المحلية اليوم في مصر وما يقابلها من سعر الجرام عالمياً أبريل 2024

تُمثل المتابعة اليومية لأسعار الذهب بالسوق المصرية أهمية كبيرة في صناعة حركة مؤشرات الاقتصاد المصري بشكل يومي، فالذهب عنصر هام لدى المصريون للادخار والاستثمار وكذلك الملاذ الآمن من تأثيرات التضخم.

وتشهد الأسواق المصرية بالوقت الحالي تباين واضح لما هو عليه سعر الذهب وفق أسعاره العالمية ببورصة الذهب العالمية مُقيم بالجنيه المصري وفق السعر العالمي بالدولار، وما هو عليه الحال لسعر الذهب محلياً بالمتوسط المتداول بيه الجرام بدون مصنعية بمحلات الصاغة في مصر، وهذا ما سوف ننقله لكم بالتفصيل وفق متابعة موقعكم ماركتنا لأسعار الذهب اليوم في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

تشهد أسعار الذهب المحلية مؤخراً تباين كبير بين قيمتها وقيمتها المفترضة وفق أسعار بورصة الذهب العالمية، وذلك بفارق كبير بين السعرين، فما سبب هذا التباين وهل سيستمر فارق السعر في الذهب بين السوق المحلي المصري والأسواق العالمية؟

فارق سعر الذهب في مصر بين السعر المحلي والسعر العالمي، راجع بالأساس إلى الاختلاف في تقييم الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في الأسواق الرسمية وسوق الصاغة بمصر، حيث تُقيم أسواق الصاغة بمصر سعر الدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري بقيم أعلى بكثير من سعره بالبنك، وهذا يؤدي أن تجد سعر الجرام محلياً يفوق سعره عالمياً وبفارق كبير.

سعر الذهب الآن محلياً في مصر

ووفق متابعة تسعيرة الذهب اليوم في عدد من أشهر شركات ومتاجر الذهب المصرية هيا نتعرف على أحدث سعر متداول بالجنيه المصري لسعر جرام الذهب اليوم محلياً بدون مصنعية.

عيار الذهبالسعر المحلي بالجنيه
عيار 243605 جنيه.
عيار 223305 جنيه.
عيار 213155 جنيه.
عيار 182705 جنيه.

أسعار الذهب اليوم بالجنيه المصري بأسعار بورصة الذهب العالمية

العيارالسعر العالمي بالجنيه
عيار 24 الجرام3590 جنيه.
عيار 22 الجرام3295 جنيه.
عيار 21 الجرام3141 جنيه.
عيار 18 الجرام2692 جنيه.

ويتبقى أن نُشير أن أسعار الذهب السابقة سواء بالسعر المحلي لها أو سعرها عالمياً هي أسعار بدون مصنعية على الجرام أو ضريبة ويُمكنك من هنا معرفة سعر الذهب اليوم في مصر بيعاً وشراء بالمصنعية والضريبة والدمغة، وذلك وفق السعر التجاري اليوم لبيع وشراء الذهب بأسواق الصاغة في مصر.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu