أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 19 مارس| شامل توقعات الأسعار 2020

أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 19 مارس| شامل توقعات الأسعار 2020

سعر الحديد اليومي داخل مصر يتقدم دائماً الصفوف وبكل قوة داخل السوق العقاري عندما ينصب الحديث عن أسعار مواد البناء، فأسعار الحديد كما يعلم كل من له صلة بسوق العقارات هي فعلياً المُحدد الأكبر لتكلفة البناء للوحدة العقارية أي كان نوعها، وعليه نوضح لكم بمتابعتنا اليومية أسعار الحديد اليوم في مصر ونتعرف مع هذا على توقعات أسعار الحديد في مصر 2020 كما تحكمها ظروف ومعايير السوق.. فهيا بنا إلى التفاصيل.

سعر طن الحديد اليوم في مصر

نتابع الآن أحدث بيانات أسواق مواد البناء ليوم الخميس 19 مارس 2020، ونتابع بشكل مباشر الأسعار المُعلنة مع بداية هذا اليوم من مُختلف مصانع الحديد داخل مصر ونتعرف على سعر طن الحديد بعد التغيرات التي شملت أسعار الحديد بالعام الحالي 2020 فهيا بنا نوضح لكم أحدث وأخر هذه الأسعار اليومية.

  الشركة  سعر طن الحديد
  حديد المصريين   9500 جنيه.
  حديد عز   9750 جنيه.
  حديد العتال   9550 جنيه.
  حديد عطية   9500 جنيه.
  حديد بشاي   9550 جنيه.
  حديد المراكبي   9500 جنيه.
  حديد سرحان   9500 جنيه.
  حديد المعادي   9500 جنيه.

توقعات أسعار الحديد 2020

إن الحديث عن توقعات أسعار الحديد 2020 في مصر يحكمه عدد من العوامل الحالية المتشابكة وبشدة والمتضادة بشكل كبير مما يجعلها تحتمل عناصر الارتفاع والتراجع في نفس الوقت، فواقع السوق يؤكد ركود حركة العقارات حالياً بسبب الركود الكبير في النمو العقاري والتجاري ليس بمصر فقط بل بالعالم وجاء تفشي كورونا ليزيد هذا الركود كواقع حتمي على السوق بما فيها سوق العقارات، وهذا قلل من حجم الطلب على الحديد بمصر بشكل كبير خلال مارس 2020 وقد يمتد إلى أبريل ومنتصف مايو من نفس العام… ولكن من المتوقع أن يتغير الأمر بشكل واضح مع بداية شهر يونيو 2020 وترتفع أسعار الحديد.. لماذا؟

  • هناك توقعات بارتفاع أسعار الدولار لعدة عوامل تحكم السوق المالية محلياً وعالمياً وهذا قد يرفع من سعر طن الحديد ولكي تتعرف أكثر على توقعات أسعار الدولار أقرأ هذا التقرير من هنا.
  • التمويل العقاري من قبل القطاع المصرفي بمصر من المُنتظر له أن يشهد توسع كبير مع صيف 2020 مع يزيد الطلب على مواد البناء ومنها الحديد فيرتفع سعره.
  • تقليل الفائدة من قبل المركزي وإعطاء تيسيرات كبيرة في الإقراض بشكل عام سوف يدفع شركات التطوير العقاري لزيادة التوسع في مشاريعها ومنح تيسيرات أكبر للسداد للمشترين والعُملاء وهذا سيدفع سوق الحديد لنشاط كبير يزيد معه سعر الطن.

وأخيراً بمتابعة موقع ماركتنا، هناك حرص وتوجه واضح من الحكومة المصرية لتنشيط حركة الأسواق والتغلب على الركود والكساد ورفع معدلات النمو التجاري بمصر وهذا وضح في السياسات المالية للمركزي المصري مع ختام 2019 وبداية 2020 وهذا التنشيط المرغوب من قبل الإدارة الاقتصادية بمصر سوف ينشط معه السوق العقارية مع تقليل واضح من قبل المركزي لقبضته على السيولة مما سُيتيح سيولة نقدية أكبر بالسوق ترفع من نشاط سوق العقارات وتزيد من الطلب العام على الحديد.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu