أخبار أسعار الذهب الآن| بعد تغريدة ترامب حول اتفاق كبير مُرتقب مع بكين اونصة الذهب تهوي بعد التعافي
تغريدة للرئيس الأمريكي تهوي بسعر الذهب.

أخبار أسعار الذهب الآن| بعد تغريدة ترامب حول اتفاق كبير مُرتقب مع بكين اونصة الذهب تهوي بعد التعافي

أسعار الذهب العالمية، يبدو وبحكم الواقع العملي أنها أصبحت ترتبط وبشدة بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي لا يجد مكاناً مُفضلاً لتصريحاته المؤثرة إلا على حسابه الشخصي بتويتر، والعالم كله يترقب يوم الأحد القادم والذي من المُنتظر أن توقم فيه واشنطن بفرض ما يقرب من 160 مليار دولار على الواردات الصينية الآتية للأسواق الأمريكية، وهذا الخبر وحده مُضاف إليه قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة وعدم رفعها كان نسبياً لصاح أسعار الذهب التي تعافت الخميس 12-12-2019 لتصل إلى 1485 دولار ولكن بعد تغريدة الرئيس الأمريكي اختلف الوضع كلياً فهيا نوضح لكم مزيد من التفاصيل.

تغريده ترامب تهوي بسعر الأوقية عالمياً

فبعد أن تفاءل المُستثمرين في الذهب مع بداية تعاملات الخميس 12-12-2019 بأن الذهب ذاهب إلى المكاسب كما يأملون وبالفعل ارتفعت الأوقية لتصل لسعر 1485 دولار، بفارق 25 دولار عن التعاملات بالأمس، جاءت التغريدة الصادمة من قبل ترامب بأن بلاده بالفعل هي على وشك أن تُبرم اتفاق تجاري مع العملاق الصيني وصفه ترامب وكما أكد بالتاريخي والكبير.

وبعدها مباشرة تتهاوى الأوقية ليصل سعر الآن إلى 1465 دولار بتراجع 20 دولار بُعيد تغريدة ترامب، وربما ما أكسب تغريدة الرئيس الأمريكي مزيداً من الثقة لدى الأسواق أن ترامب نجح فعلياً منذ أيام من إبرام اتفاق كبير جمع بلاده مع كل من كندا والمكسيك ومثل فعلياً اتفاق تجاري استثنائي بين البلدان الثلاثة، وهذا ما جعل الكثيرون يترقبون اتفاق مماثل مع الصين إن حدث سيكون فارق وبشدة في زيادة توقعات النمو الصناعي والتجاري العالمي ومن ثم يخدم أسعار الدولار يأتي على حساب سعر الذهب.

أما لو فشلت كل من الصين والولايات المتحدة في إبرام مثل هذا الإتفاق وسارت الرسوم الجمركية الأمريكية والمُقدرة بمبلغ 160 مليار على واردات بكين فهذا يعني قفزة كبيرة للمعدن الأصفر قبل ختام العام 2019 واستهلال العام الجديد 2020.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu