كيفية تجديد الهوية الوطنية إلكترونياً عبر أبشر| الرابط والخطوات والشروط

كيفية تجديد الهوية الوطنية إلكترونياً عبر أبشر| الرابط والخطوات والشروط

كيف أجدد الهوية الوطنية عبر أبشر إلكترونياً، بلا شك هو تساؤل حول أحد الخدمات التي تُقدمها منصة أبشر وتُمثل أهمية كبيرة لكافة قطاعات المُجتمع السعودي، فكيف يُمكن تجديد الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات عبر أبشر.

سوف يستعرض موقعكم ماركتنا جميع التفاصيل حول خدمة أبشر لتجديد الهوية الوطنية بالتعريف بالخدمة وشرح خطوات تجديد الهوية الوطنية من خلال أبشر وأيضاً الرابط الرسمي الخاص بإجراء عملية التجديد فضلاً عن توضيح الشروط التي تؤهلك للاستعانة بخدمة التجديد الإلكتروني لتجديد الهوية الوطنية.

ما هي خدمة أبشر لتجديد الهوية الوطنية إلكترونياً

من ضمن قائمة خدمات منصة أبشر الإلكترونية والتي تُقدمها للمواطن السعودي خدمة تجديد الهوية الوطنية، وهي خدمة إلكترونية تُمكن المواطن والمواطنة من التجديد الإلكتروني للهوية الوطنية دون الحاجة من التواصل المباشر مع فروع الأحوال المدنية.

 وذلك من خلال استخدام منصة أبشر لأحدث التقنيات لانجاز تلك الخدمة، والآن هيا نتعرف على خطوات التجديد الإلكتروني للهوية الوطنية عبر الرابط الرسمي للتجديد من أبشر وتتعرف على الشروط التي تؤهلك لاستخدام تلك الخدمة بالتفاصيل.

خطوات التجديد الإلكتروني للهوية الوطنية من خلال أبشر

بداية عليك الدخول إلى منصة بوابة أبشر من هنا واختيار أبشر أفراد، مع العلم أنه يجب أولاً أن يكون لديك حساب مُسجل في منصة أبشر لكي تتمكن من استخدام الخدمة، وبعد الدخول على أبشر أفراد قم باختيار خدمات من تبويب خدماتي.

  • بعد الدخول على خدمات من تبويب خدماتي قم باختيار الأحوال المدنية ثم قم باختيار تجديد الهوية الوطنية.
  • قم برفع الصورة المطلوبة وفق الاشتراطات المطلوبة للصورة من أجل تجديد الهوية الوطنية.
  • قم بتحديد العنوان الذي سوف تستلم عليه الهوية الوطنية ودفع الرسوم الخاصة بتوصيل الهوية الوطنية لك.

ما هي شروط التجديد الإلكتروني للهوية الوطنية عبر أبشر

لكي تستفيد من خدمة التجديد الإلكتروني من خلال منصة أبشر للهوية الوطنية، يجب أولاً التعرف على الشروط التي يجب توافرها لكي تكون مؤهل للتقديم إلكترونيا عبر منصة أبشر لجديد الهوية فما هي تلك الشروط هيا نوضحها لكم:

  • يجب ألا تزيد مدة انتهاء الهوية الوطنية عن 180 يوم.
  • يجب رفع الصورة الشخصية للمُستفيد وفق الاشتراطات المطلوبة للهوية الوطنية.
  • إدراج عنوان وطني مُعتمد في منصة أبشر ويجب أن يكون العنوان ضمن نطاق التوصيل الخاص بالبريد السعودي سبل.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu