سعر الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم| الأربعاء 8-12-2021 مع توقعات تراجع الأسعار مع إلغاء رسوم استيراد البيليت

سعر الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم| الأربعاء 8-12-2021 مع توقعات تراجع الأسعار مع إلغاء رسوم استيراد البيليت

أسعار الحديد والأسمنت يومياً، الملف الذي يتصدر اهتمامات السوق العقارية في مصر وسط أهمية الحديد والأسمنت كعنصرين فاعلين في أسعار مواد البناء بالسوق العقاري، ووسط عدد من المُتغيرات في سوق الحديد وسوق الأسمنت يأتي الاهتمام اليومي بسعر كل منهما لتحديد تكلفة البناء والتشييد في أكبر أسواق المنطقة العربية نشاطاً ونعني بيها السوق المصرية.

ووفق بيانات الغرفة التجارية ومصانع الحديد والأسمنت يتابع لكم موقع ماركتنا أسعار الحديد والأسمنت سواء بسعر المصنع أو سعر البيع النهائي للمُستهلك، وفق حركة البيع والشراء للحديد والأسمنت بتعاملات اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021.

سعر الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم

بعد توقعات بتراجع أسعار الحديد بالسوق المصرية للمستهلك خاصة بعد القرار القاضي بإلغاء الرسوم الخاصة بالاستيراد للبيليت لا يزال سعر طن الحديد في مصر للمستهلك النهائي يتراوح من 16 ألف جنيه إلى 16200 جنيه وفق أخر رصد لتعاملات السوق المصرية اليوم.

ورغم إلغاء رسوم استيراد خام البيليت وما تبعه من توقع بتراجع سعر طن الحديد للمستهلك النهائي إلا أن زيادة نسبة صادرات مصر من الحديد بالعام 2021 جعلت الطلب على الحديد المحلي المصري في مستويات عالية حافظت على أسعار الحديد في مصر رغم توقع تراجع الأسعار.

وعن أسعار الأسمنت في مصر اليوم للمستهلك النهائي بتعاملات اليوم الأربعاء 8-12-2021 فلقد بلغ سعر طن الأسمنت اليوم بالسوق للمستهلك بسعر يتراوح من 1100 لسعر 1150 جنيه للطن مع العلم أن أسعار الأسمنت مع بداية ديسمبر الحالي قد تراجعت بمستويات تراوحت من 30 إلى 50 جنيه للطن.

صادرات مصر من الحديد 2021

فوفق تقرير المجلس التصديري لمواد البناء نجد صادرات مصر من الحديد قد ارتفعت بالعام 2021 بنسبة 193% وكانت إيطاليا ثم تلتها أسبانيا أكثر الأسواق استيرادٍ للحديد من مصر خلال تلك الفترة.

 وأكد التقرير كذلك أن واردات الولايات المُتحدة من الحديد المصري بالعام 2021 قد بلغت 129 مليون دولار بينما كانت واردات الولايات المُتحدة بالعام 2020 من الحديد المصري 12 مليون دولار، وبلا شك أن تلك الزيادات في تصدير مصر للحديد حافظ على سعره بالسوق المحلي للمستهلك النهائي على الرغم من إلغاء رسوم استيراد خام البيليت.

شهدت مصر خلال السنوات القليلة الماضية تطور واضح في تكنولوجيا صناعة الحديد بجميع مصانعها.

أسعار الحديد اليوم في مصر أرض المصنع

  • حديد عز السعر اليوم للطن أرض المصنع 15200 جنيه.
  • سعر طن حديد المصريين أرض المصنع اليوم 15100 جنيه.
  • سعر طن الحديد بشاي أرض المصنع اليوم 15100 جنيه.
  • سعر طن حديد المراكبي اليوم أرض المصنع 15100 جنيه.

سعر طن الأسمنت اليوم في مصر أرض المصنع جملة

  • سعر طن الأسمنت المسلح شركة العربية للأسمنت 1115 جنيه.
  • سعر طن الأسمنت شركة المنيا للأسمنت 1050 جنيه.
  • سعر طن أسمنت وادي النيل المصري 1040 جنيه.
  • سعر طن أسمنت المخصوص 1060 جنيه.
  • سعر طن أسمنت سينا اليوم أرض المصنع 1020 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu