أسعار مواد البناء اليوم بمصر الثلاثاء 13 أغسطس| شامل حديد التسليح والأسمنت والجبس

أسعار مواد البناء اليوم بمصر الثلاثاء 13 أغسطس| شامل حديد التسليح والأسمنت والجبس

أسعار مواد البناء من أهم تكاليف السوق الشرائية بالقطاع العقاري، خاصة من حديد التسليح والأسمنت والجبس، فكل تلك العناصر تُحدد وبالشكل الأكبر التكلفة العامة للمشاريع العقارية عموماً والوحدات خصوصاً، ونحن بهذا التقرير سوف نُحدد بالرصد السوقي ما هي أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 13 أغسطس داخل مصر وذلك من حديد التسليح ومن الأسمنت بأنواعه وأخيرا أسعار الجبس.

وللعلم فإن أسعار الأسمنت شهدت منذ عدة أيام تراجعات بالأسواق المصرية توقع الكثيرون معها أن تؤثر تلك التراجعات بأسعار الأسمنت بالتراجع في أسعار الوحدات العقارية بمصر، وشهد قطاع حديد التسليح داخل مصر استقرار بالأسعار هو والجبس .. فهيا بنا بالأرقام نتعرف على تفاصيل أحدث أسعار مواد البناء اليوم.

أسعار الأسمنت اليوم بمصر

سجل اليوم بمصر الأسمنت الأبيض سعر 2300 جنيه أما سعر الأسمنت الأبيض من النوع العادة فسجل السبت سعر 2450 جنيه ووجدنا سعر الأسمنت بمصر من نوع سوبر سيناء عند معدل سعر 2465 جنيه، أما السعر الخاص والمتعلق بالأسمنت من نوع رويال عادة فسجل 2500 جنيه.

أما عن الأسمنت المخلوط اليوم داخل السوق المصرية، فوجدناه يتراوح وفق أسعار السوق الثلاثاء 13-8-2019 من سعر 720 جنيه حتى 730 جنيه وذلك للطن، وعن أسعار الأسمنت المقاوم 10-8-2019 فوجدنها المقاوم للملوحة بسعر 850 جنيه وذلك للطن، وقاهر البحار عند سعر 878 جنيه، وسجل أسمنت السويدي من النوع المقاوم بمصر السبت سعر 853 جنيه.

أسعار الجبس اليوم بمصر

شهد سوق بيع وشراء الجبس بمصر حالة استقرار بتاريخ اليوم 13-8-2019، فوجدنا سعر الجبس المسجل بالأسواق من نوع العامرية عند 630 جنيه للطن الواحد، وسجل اليوم جبس المعمار سعر 660 جنيه، أما سعر جبس مصر سيناء السبت فكان 610 جنيه.

أسعار الحديد اليوم بمصر

ونأتي لأسعار الحديد اليوم داخل مصر كما وردت بالسوق والتي أكدت استقرار الأسعار الخاصة بحديد التسليح بالأسواق المصرية منذ فترة كبيرة، وعن أسعار أهم مصانع الحديد بمصر، جاء سعر طن الحديد من حديد العتال اليوم الثلاثاء عند 11850 جنيه، وسجل السبت حديد عطية سعر 11800 جنيه، وسجل السبت 10-8-2019 حديد عز 11900 جنيه، أما السعر اليومي لحديد المصريين فسجل السبت 10 أغسطس 11800 جنيه.

العوامل التي تؤثر على أسعار مواد البناء في مصر

كغيرها من السلع الإستراتيجية والهامة، تتأثر مواد البناء بالسوق المصرية بالعديد من العوامل التي تفرض نفسها وبقوة سواء بالساحتين المحلية أو العالمية، وتتلخص تلك العوامل المؤثرة يومياً على أسعار مواد البناء داخل مصر من حديد أو أسمنت أو جبس أو حتى غيرها من أخشاب وطوب في:

  • السعر العالمي لتلك المواد ومقارنته بالسعر المحلي حال كان هناك إنتاج محلي منها، ومدى توفير حكومة الدولة إجراءات لحماية صناعتها الوطنية عن طريق القوانين الجمركية.
  • مدى فاعلية قوانين الدولة في مواجهة ومكافحة كافة السلوكيات الاحتكارية من قبل الشركات والمصانع التي تنتج مواد البناء بالسوق المحلية.
  • أسعار الطاقة محلياً وعالمياً، لما لها من نصيب كبير جداً داخل عناصر تكلفة إنتاج كافة مواد البناء من حديد وأسمنت وطوب.
  • تكاليف النقل بين الأسواق المختلفة داخل الدولة الواحدة.
  • معدلات الطلب والتي ترتبط عادة بمواسم محددة مثل فصل الصيف الذي تكثر فيه عمليات البناء والتشييد العقاري.
  • أسعار صرف العملات الأجنبية حال كان هناك توسع في استيراد تلك المواد من الخارج، وعموماً تؤثر أسعار العملات الأجنبية بشكل كبير على مدخلات انتاج مواد البناء.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu