أسعار بيع وشراء الذهب في ألمانيا| شامل تفاصيل المصنعية والضريبة على الذهب المشغول والسبائك

أسعار بيع وشراء الذهب في ألمانيا| شامل تفاصيل المصنعية والضريبة على الذهب المشغول والسبائك

نتعرف على أسعار الذهب في ألمانيا بتعاملاتها التجارية اليومية، لننقل أسعار بيع محلات الذهب الألمانية للذهب المشغول والمنتجات الذهب مثل السبائك شامل قيمة المصنعية وقيمة الصياغة والضريبة، وكذلك أسعار شراء محلات الذهب في ألمانيا للذهب المستعمل من الأفراد بسعر شراء الذهب اليوم، وسوف نوضح لكم كذلك جميع المعلومات حول قيمة المصنعية والضريبة على الذهب في ألمانيا بالتعاملات التجارية بيع وشراء.

أسعار الذهب اليوم في ألمانيا بيع وشراء

سعر بيع الذهب في ألمانيا: هو عملية البيع التجاري من قبل محلات الذهب للمشغولات الذهبية والمُنتجات الذهبية والسعر هنا يشمل سعر جرام الذهب اليومي مع قيمة المصنعية والصياغة والضريبة على سعر الجرام إن وجدت حسب القوانين التجارية المنظمة.

أسعار شراء الذهب في ألمانيا: هي الأسعار اليومية التي ستجد محلات الذهب في ألمانيا تشتري بيها الذهب المستعمل من المستهلك بسعر الشراء، وهي عبارة عن سعر الجرام اليومي مخصوم منه رسوم إعادة تصنيع الذهب والتي تأتي في حدود نصف يورو أو تقل، ومن ثم قد يكون من المفيد التعرف على سعر جرام الذهب الفوري في ألمانيا بسعر البورصة بدون مصنعية قبل أن نوضح سعر البيع والشراء وجاء سعر الجرام بدون مصنعية:

عيارسعر الجرام باليوروسعر الجرام بالدولار
جرام الذهب عيار 2480.84 يورو.87.47 دولار.
جرام الذهب عيار 2274.03 يورو.80.07 دولار.
جرام الذهب عيار 2170.73 يورو.76.48 دولار.
جرام الذهب عيار 1860.65 يورو.65.61 دولار.
  • أما سعر البيع بالمصنعية والصياغة اليوم وسعر الشراء فهو كالتالي:
عيار سعر البيع باليوروسعر الشراء
عيار 24 قيراط84.00 يورو80.80 يورو.
عيار 22 قيراط77.00 يورو.74.00 يورو.
عيار 21 قيراط74.00 يورو.70.50 يورو.
عيار 18 قيراط64.00 يورو.60.00 يورو.

المصنعية والضريبة على الذهب في ألمانيا

عند بيع الذهب في ألمانيا لا يتم حساب سعر الجرام كما هو بسعره اليومي الفوري ببورصة الذهب بدون إي رسوم أو تكاليف – لا – بل يتم إضافة قيمة المصنعية والصياغة على جرام الذهب وهي في ألمانيا تتراوح من 1.5 يورو إلى 4 يورو وتختلف حسب طبيعة المشغولة الذهب وتقل على المنتجات الذهب فتجد المصنعية والصياغة على سبائك الذهب تتراوح من 1 يورو إلى 1.5 يورو فقط.

الضريبة على الذهب في ألمانيا: بشكل عام الذهب عيار 24 معفي من ضريبة القيمة المضافة في ألمانيا، وكذلك عندما تبيع ذهب عيار 24 مثل السبائك الذهب فهو معفي من ضريبة الأرباح الرأسمالية بشرط أن تكون وفق الفاتورة احتفظت بهذا الذهب أكثر من عام 12 شهر، ولكن لو قمت ببيع الذهب حتى ولو ذهب عيار 24 وكنت قد احتفظت بيه فترة أقل من عام تخضع الأرباح المحققة لضريبة الأرباح الرأسمالية بنسبة 25%.

ضريبة القيمة المضافة على الذهب في ألمانيا يخضع لها الذهب الغير استثماري الأقل من عيار 24 والذهب المستخدم في صناعة المجوهرات أما الذهب المستخدم ف صناعة السبائك الذهب شرط أن يكون من عيار 24 فهو معفي من ضريبة القيمة المضافة، ونسبة ضريبة القيمة المضافة على الذهب في ألمانيا 19%.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu