كيف يتم حساب المصنعية على الذهب عيار 21 في مصر| شامل قيمة مصنعية الذهب عيار 21 الجديد مقابل الذهب القديم

كيف يتم حساب المصنعية على الذهب عيار 21 في مصر| شامل قيمة مصنعية الذهب عيار 21 الجديد مقابل الذهب القديم

معرفة قيمة المصنعية التي تَضاف على سعر الجرام عند بيع الذهب هي أهم عنصر في تحديد سعر بيع الذهب، فسعر بيع الذهب هو عبارة عن سعر الجرام الفوري+ المصنعية + الضريبة+ الدمغة، ودعنا نستعرض كل عنصر على حدا ثم نتحدث عن قيمة مصنعية لذهب عيار 21 في مصر وكيف يتم حسابها سواء للذهب الجديد أو الذهب القديم:

  • السعر الفوري للذهب: هو سعر الجرام اليومي حسب أسعار الذهب العالمية سعر بدون المصنعية.
  • مصنعية الذهب: هي قيمة ربحية صياغة جرام الذهب.
  • الضريبة على الذهب: من 5% إلى 10% على قيمة مصنعية الذهب وليس على سعر الجرام.
  • الدمغة: من 7 إلى 8 جنيه على الجرام الواحد أي لكل جرام ذهب.

كيف يتم حساب المصنعية على الذهب عيار 21

المصنعية على الذهب عيار 21 في مصر يتم حسابها على حسب نوع الذهب وتصميمه، فأقل أنواع الذهب مصنعية على الإطلاق هي المشغولات الذهب الشعبية المسح، أي مشغولات الذهب شغل الورش وليس الشركات والمسح أي بدو شغل كثيف مثل الغوايش المسح.

وأعلى مشغولات الذهب عيار 21 في قيمة المصنعية، هي المشغولات الذهب كثيفة الشغل والأعلى منها المشغولات الذهب إنتاج الشركات والمعروفة بذهب ماركات مثل الذهب اللازوردي.

وحسب المصنعية يتم تحديده على هذا الأساس نوع الذهب أي نوع المشغولة الذهب، حيث لكل نوع تكاليف صياغة تختلف عن النوع الأخر، ثم نأتي لمصنعية الذهب القديم، فالذهب القديم ذهب مستعمل يُعاد بيعه في محلات الذهب بمصنعية هي الأقل وتقل بفارق واضح عن مصنعية الذهب الجديد، ودعنا الآن نوضح قيمة مصنعيىة الذهب عيار 21 مع الفارق بالذهب القديم.

قيمة مصنعية الذهب عيار 21 في مصر

  • مصنعية الذهب من العيار 21 ذهب شعبي تتراوح على سعر الجرام من 80 إلى 150 جنيه.
  • مصنعية الذهب من العيار 21 ذهب لازوردي أو جولدن إيجبت تتراوح على لجرام من 100 إلى 200 جنيه.
  • مصنعية الذهب عيار 21 من الذهب القديم تتراوح على سعر الجرام من 50 إلى 100 جنيه.

ويُمكنك عبر تقرير شامل التعرف على سعر بيع الذهب اليوم عيار 21 مع المصنعية شامل الذهب الشعبي والذهب لازوردي والذهب القديم اليوم بسعر البيع بالمصنعية الضريبة والدمغة، كذلك أسعار شراء الذهب اليوم من عيار 21.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu