حسبة حساب المواطن| كيفية حساب قيمة الدعم المستحق عبر الحاسبة التقديرية بسهولة الدفعة 83

حسبة حساب المواطن| كيفية حساب قيمة الدعم المستحق عبر الحاسبة التقديرية بسهولة الدفعة 83

بعد الإعلان عن إيداع الدفعة 83 من حساب المواطن اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 مع أول ساعات اليوم والتي أعلن حساب المواطن استمرار عملية الإيداع حتى نهاية اليوم، يكن الاستفسار الأهم عن حاسبة حساب المواطن وذلك لحساب قيمة الدعم المستحق للمستفيد، هذا ما سوف نوضحه لكم بدقة عبر موقعكم ماركتنا بجميع التفاصيل.

حاسبة حساب المواطن

يُمكنك بكل سهولة حساب بدقة قيمة الدعم المستحق لك كل شهر يتم إيداع فيه دفعة حساب المواطن، وذلك مباشرة من خلال الحاسبة التقديرية والتي تُمكنك من معرفة كم تستحق هذا الشهر وفق عدد من البيانات والتي تعتمد على حالتك هل أنت مستفيد مستقل أم مستفيد رب أسرة.

فعند الدخول عبر الرابط الرسمي للحاسبة التقديرية لحاسبة حساب المواطن سوف تجد عدد 2 اختيار الأول مستقل والثاني رب أسرة، فإن كنت مستقل كل المطلوب منك لمعرفة قيمة الدعم المستحق توضيح مجموع دخلك.

أما لو كنت رب أسرة فسيكون عليك توضيح عدد من البيانات التي تتطلبها حاسبة حساب المواطن وذلك لحسبة القيمة المستحقة هذا الشهر من الدعم كمستفيد من برنامج حساب المواطن، وتلك البيانات تتمثل في :

  • توضيح عدد التابعين بعمر 18 عام أو أكثر.
  • توضيح عدد التابعين بأقل من 18 عام.
  • أدخل مجموع دخل الأسرة والذي يتضمن دخل رب الأسرة + دخل الزوجة+ دخل الأبناء.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu