كم مصنعية الذهب المستعمل في السعودية| الأسعار خصومات الشراء وأسرار تجارة الذهب القديم

كم مصنعية الذهب المستعمل في السعودية| الأسعار خصومات الشراء وأسرار تجارة الذهب القديم

مصنعية الذهب المستعمل في السعودية، نعني بيها القيمة المالية المضافة من قبل الصائغ عندما يقوم ببيع ذهب قديم للمشتري ويكون بسعر مصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد، والسؤال في هذا السياق هنا كم مصنعية الذهب المستعمل في السعودية؟.

هذا ما سوف تتعرف عليه بهذا التقرير كما سنوضح لك كذلك قيمة الرسوم والمصاريف أو القيمة المالية التي يخصمها بائع الذهب في السعودية منك على سعر الجرام عندما يشتري منك ذهب مستعمل ترغب في بيعه بسعر شراء الذهب اليوم.

مصنعية الذهب المستعمل في السعودية

بداية يجب أن تعلم أن قيمة المصنعية سواء كانت لذهب جديد أو ذهب مستعمل تعتمد بشكل كبير على أساس تقدير الربحية والتي يُقدرها الصائغ نفسه حسب طبيعة الشغل والصنعة والصياغة لذا فهي متغيرة من محل ذهب لأخر، ومع هذا قيمة المصنعية في حد ذاتها سواء بالسعودية أو أي سوق تحكمها عوامل ثابتة تجل متوسطات قيمة المصنعية على الذهب متقاربة ومعروفة وتلك العوامل هي عيار الذهب ونوع الذهب.

فكلما كان عيار الذهب عالي كانت مصنعية الذهب أقل وكلما قل عيار الذهب زادت قيمة المصنعية، فمثلاً الذهب عيار 24 اقل قيمة وسعر من مصنعية الذهب عيار 21 وهكذا، ومصنعية الذهب الشعبي أقل من مصنعية الذهب لازوردي ومصنعية سبائك الذهب أقل من مصنعية المشغولات الذهب.

وبالنسبة للذهب المستعمل في السعودية نجد مصنعية الذهب المستعمل الشعبي تتراوح من 3 ريال إلى 6 ريال سعودي ومصنعية الذهب المستعمل لازوردي تتراوح من 4 ريال إلى 8 ريال سعودي ومصنعية الذهب مستعمل خليجي تتراوح من 5 ريال إلى 10 ريال سعودي.

كم يُخصم من الذهب المستعمل في السعودية عند بيعه

عندما تبيع ما تملكه من ذهب مستعمل في السعودية، فإن محل الذهب أو الصائغ يشتري الذهب هذا منك بسعر الشراء ويخصم هنا قيمة رسوم ومصاريف تسمى مصاريف إعادة التصنيع، ويكون الخصم من سعر جرام الذهب الفوري في بورصة الذهب المحلية في يومه، وقيمة الرسوم المخصومة عند بيع الذهب المستعمل في السعودية تتراوح من 2 ريال سعودي إلى 4 ريال سعودي من سعر الجرام وذلك حسب حالة قطعة الذهب المستعمل المباعة.

ومن هنا تقرير يومي عن أسعار بيع الذهب المستعمل في السعودية مع المصنعية وأسعار شراء الذهب القديم في السعودية، مع توضيح قواعد تجارة الذهب المستعمل في السعودية، والنصائح المتعلقة بالاستثمار في الذهب المستعمل، وما هي أماكن بيع الذهب المستعمل والأماكن التي تشتري الذهب المستعمل والقديم في السعودية.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu