الفرق بين سعر الذهب الجديد والمستعمل في السعودية| تعرف على الفوارق في المصنعية وأحدث الأسعار

الفرق بين سعر الذهب الجديد والمستعمل في السعودية| تعرف على الفوارق في المصنعية وأحدث الأسعار

كم الفرق بين سعر الذهب الجديد وسعر الذهب المستعمل في السعودية، السؤال متشعب في إجابته وذلك من حيث سعر البيع والذي تلعب فيه اختلاف المصنعية بين مصنعية الذهب الجديد ومصنعية الذهب المستعمل دور هام وفاعل أو سعر الشراء أي عندما يتم بيع الذهب يكن بكم وعندما يتم شراء الذهب يكن بكم، فهيا مع توضيح أكثر للتفاصيل.

الفرق بين سعر بيع الذهب الجديد وسعر بيع الذهب المستعمل في السعودية

بداية أن سعر الجرام الفوري والذي يتم الإعلان عنه بشكل يومي من بورصة الذهب المحلية هو المعيار الثابت سواء بسعر بيع الذهب الجديد أو سعر بيع الذهب القديم، ويتم إضافة مصنعية الذهب الجديد على سعر الجرام هذا عند البيع والمصنعية تلك هي التي تختلف.

فمصنعية الذهب الجديد في السعودية تتراوح من 5 ريال سعودي إلى 15 ريال سعودي في حين أن مصنعية الذهب المستعمل في السعودية تتراوح من 4 ريال سعودي إلى 7ريال سعودي، ودعنا في البداية نستعرض السعر الفوري لجرام الذهب الآن بالريال السعودي بدون المصنعية ثم نستعرض سعر بيع الذهب المستعمل ثم سعر بيع الذهب الجديد بالمصنعية والضريبة… والبداية مع السعر الفوري لجرام الذهب بالريال السعودي الآن.

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط320.85 ريال.
عيار 22 قيراط293.90 ريال.
عيار 21 قيراط280.75 ريال.
عيار 18 قيراط240.64 ريال.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

عيار الذهب المستعملسعر البيع بالريال
عيار 24 مستعمل325 ريال.
عيار 22 مستعمل298 ريال.
عيار 21 مستعمل285 ريال.
عيار 18 مستعمل245 ريال.

أسعار بيع الذهب الجديد في السعودية وشراء الذهب المستعمل

وفيما يلي جدول يوضح لكم بأسعار اليوم سعر بيع الذهب في السعودية الجديد بالمصنعية والضريبة حسب سعر اليوم لبيع المشغولات الذهب، وفي المقابل الأسعار التي تشتري بيها محلات الذهب منك اليوم في السعودية الذهب المستعمل الذي تمتلكه لتتعرف على الفرق بين سعري البيع والشراء للذهب في السعودية اليوم بكم تبيعه المحلات وبكم تشتريه.

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط330 ريال.317 ريال.
عيار 22 قيراط303 ريال.290 ريال.
عيار 21 قيراط292 ريال.275 ريال.
عيار 18 قيراط252 ريال.234 ريال.

ومن هنا تقرير يشمل جميع معلومات التداول التجاري بالسعودية للذهب المستعمل، سواء سعر البيع والشراء اليومي أو قيمة الضريبة على الذهب المستعمل أو أهم نصائح شراء ذهب مستعمل بالسعودية وأماكن بيع وشراء الذهب القديم في السعودية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu