مصنعية الذهب في السعودية| كيفية الحساب وأسعار البيع اليوم

مصنعية الذهب في السعودية| كيفية الحساب وأسعار البيع اليوم

مصنعية الذهب في السعودية، هي القيمة المالية المضافة على سعر الجرام الفوري اليومي بالريال السعودي، وتلك القيمة تتكون من ثلاثة عناصر تمثل قيمة التكاليف الإضافية التي يُضيفها الصائغ على سعر جرام الذهب عند بيع الذهب المشغول أو بيع منتجات الذهب، وتلك العناصر هي المصنعية والضريبة والرسوم الأخرى مثل دمغ الذهب.

فبكم سعر الذهب اليوم في السعودية مع المصنعية عند البيع، هذا ما سوف نوضحه سواء سعر بيع ذهب جديد مشغول بالمصنعية أو سعر بيع ذهب مستعمل بمصنعية الذهب المستعمل في السعودية ولكن قد يكون من المهم توضيح قيمة مصنعية الذهب في السعودية سواء الذهب جديد أو ذهب مستعمل.

كم مصنعية الذهب في السعودية

مع التسليم بأن مصنعية الذهب مختلفة من محل ذهب لأخر ومن مشغولة ذهبية لأخرى إلا أن متوسط المصنعية التي تضاف على الجرام عند البيع للذهب الجديد تتراوح من 5 ريال سعودي حتى 15 ريال سعودي، وعند بيع ذهب قديم تتم إضافة مصنعية تتراوح من 5 ريال سعودي حتى 8 ريال سعودي على الجرام.

سعر الذهب في السعودية اليوم بالمصنعية

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط336 ريال.324 ريال.
عيار 22 قيراط310 ريال.296 ريال.
عيار 21 قيراط295 ريال.282 ريال.
عيار 18 قيراط255 ريال.241 ريال.

والجدول السابق يشمل بجانب أسعار بيع الذهب بالمصنعية في السعودية يتضمن أسعار شراء الذهب أيضاً أي أسعار اليوم التي تشتري بيها متاجر الذهب في السعودية الذهب القديم من المستهلك بسعر الشراء، ودعنا الآن ننتقل لتوضيح كيفية حساب سعر جرام الذهب مع المصنعية والضريبة في السعودية.

كيفية حساب سعر جرام الذهب مع المصنعية والضريبة في السعودية

عملية حساب سعر بيع الذهب أي سعر جرام الذهب+ المصنعية+ الضريبة يعتمد بالأساس على سعر جرام الذهب اليومي، والذي يُضاف عليه قيمة المصنعية التي تتراوح من 5 إلى 15 ريال سعودي لو الذهب جديد و5 إلى 8 ريال سعودي لو الذهب قديم.

أما الضريبة على الذهب في السعودية فهي ضريبة القيمة المضافة وهي مفروضة على كل الأعيرة عدا عيار 24 فهو معفي من كل ضرائب الذهب عدا ضريبة الورشة أو التصنيع وهي بنسبة 5% فقط ومن ثم الأعيرة الأخرى عليها ضريبة القيمة المضافة 13% بالإضافة لضريبة الورشة 5% لكن الذهب عيار 24 فقط عليه ضريبة الورشة 5%.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu