سعر الذهب في السعودية الآن بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة أخر تحديث وكيف تتأثر الأسعار بالقرار

سعر الذهب في السعودية الآن بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة أخر تحديث وكيف تتأثر الأسعار بالقرار

بكم سعر الذهب في السعودية بعد القرار الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، هيا نستعرض أسعار الذهب الآن بالسعر الفوري بالريال السعودي وفق أخر تحديث من واقع تأثيرات خفض الفائدة من الفيدرالي الأمريكي وما تأثير ذلك الفرار على أسعار الذهب العالمية.

سعر جرام الذهب الآن بالريال السعودي

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط312.62 ريال.
عيار 22 قيراط286.36 ريال.
عيار 21 قيراط273.54 ريال.
عيار 18 قيراط234.46 ريال.

وبعد أن تابعنا السعر الفوري الآن لجرام الذهب في السعودية بالريال السعودي وفق تأثيرات مؤشرات الذهب بقرار الفيدرالي بالخفض لمستوى الفائدة الأمريكي من 5.50% إلى 5.00% هيا نستعرض سعر الذهب في السعودية بيع وشراء.

لنوضح بكم سعر بيع الذهب الآن في أسواق الذهب بالسعودية شامل سعر المصنعية على سعر الجرام بالريال السعودي وسعر ضريبة الذهب، وشامل أسعار شراء محلات الذهب في السعودية اليوم للذهب بعد قرار الفيدرالي بخفض الفائدة.

أسعار الذهب اليوم في السعودية بالبيع والشراء

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط322 ريال.309 ريال.
عيار 22 قيراط297 ريال.284 ريال.
عيار 21 قيراط285 ريال.272 ريال.
عيار 18 قيراط246 ريال.230 ريال.

التأثير المتوقع لخفض الفائدة على أسعار الذهب في السعودية

لا شك أن قرار خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة ب 50 نقطة أساس سوف يدفع شهية المستثمرين بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، خاصة وسط عوامل كثيرة محفزة لمكاسب الذهب العالمية، ومن أهمها التوترات الجيوسياسية.

 خاصة وأنه ومن المنتظر أن تتجه البنوك الخليجية لخفض مماثل للفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي وهذا سوف يُعزز المكانة الاستثمارية للذهب بدول الخليج ويزيد من معدلات الطلب عليه خاصة وأن المركزي الأوروبي قد استبق الفيدرالي الأمريكي بخفض للفائدة الأوروبية بأيام هذا كله من المتوقع أن يدفع الذهب حتى نهاية 2024 وبداية 2025 لمكاسب قياسية ربما غير مسبوقة.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu