سعر جرام الذهب في السعودية شامل الضريبة بيع وشراء للذهب الجديد والمستعمل

سعر جرام الذهب في السعودية شامل الضريبة بيع وشراء للذهب الجديد والمستعمل

أسعار الذهب في السعودية، عند متابعتها اليومية يهتم سوق الذهب في السعودية بمتابعة السعر اليوم لجرام الذهب وفق السعر العالمي مُقيم بالريال السعودي، أي السعر الفوري لجرام الذهب بدون المصنعية.

ثم يأتي الاهتمام بالمرتبة التالية بسعر الذهب شامل المصنعية وشامل الضريبة على سعر الجرام وهو سعر بيع الذهب وكذلك السعر الذي تشتري بيه اليوم محلات الذهب في السعودية الذهب القديم من الأفراد وهو سعر شراء الذهب.

وضريبة الذهب في السعودية نوعان ضريبة 15% تمثل ضريبة القيمة المضافة وضريبة 5% تمثل ضريبة شعل الورشة، وكل أعيرة الذهب يتم تحميل الضريبتان على سعر الجرام عند البيع عدا عيار الذهب 24.

فالذهب عيار 24 في السعودية معفي من ضريبة القيمة المضافة 15% ولا يتحمل إلا فقط ضريبة 5% وهي ضريبة شغل الورشة، أما قيمة مصنعية الذهب في السعودية فهي تتراوح عند بيع الذهب الجديد من 5 ريال سعودي وتصل حتى 17 ريال سعودي، وقيمة المصنعية عند بيع الذهب المستعمل تتراوح من 3 ريال سعودي وتصل حتى 7 ريال سعودي.

ودعنا في البداية نتعرف على أسعار الذهب اليوم في السعودية بالأسعار الفورية حسب أسعار بورصة الذهب العالمية، موضحين سعر جرام الذهب الآن بالريال السعودي بدون مصنعية.

 ثم نتعرف بسعر اليوم على سعر بيع الذهب في السعودية بالمصنعية والضريبة سواء ذهب جديد أو ذهب مستعمل كما نتعرف على السعر اليوم الذي تشتري بيه محال وأسواق الذهب في السعودية الذهب القديم من الأفراد بأسعار اليوم لشراء الذهب بالريال السعودي.

بكم سعر جرام الذهب اليوم بالريال السعودي

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط312.62 ريال.
عيار 22 قيراط286.36 ريال.
عيار 21 قيراط273.54 ريال.
عيار 18 قيراط234.46 ريال.

سعر الذهب اليوم في السعودية بالبيع والشراء

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط322 ريال.309 ريال.
عيار 22 قيراط297 ريال.284 ريال.
عيار 21 قيراط285 ريال.272 ريال.
عيار 18 قيراط246 ريال.230 ريال.

بكم سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية اليوم

عيار الذهب المستعملسعر البيع بالريال
عيار 24 مستعمل318 ريال.
عيار 22 مستعمل292 ريال.
عيار 21 مستعمل280 ريال.
عيار 18 مستعمل242 ريال.

ومن هنا التقرير اليومي المتابع لحركة الذهب تجارياً بالأسواق السعودية، مع بيان يومي مفصل على أسعار بيع وشراء الذهب مع أسعار سبائك الذهب بالريال السعودي، وأسعار العملات الذهبية بالريال السعودي مع أماكن بيع الذهب في السعودية.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu