سعر جرام الذهب المستعمل في السعودية بيعاً وشراء اليوم الأحد 23-6-2024

سعر جرام الذهب المستعمل في السعودية بيعاً وشراء اليوم الأحد 23-6-2024

أسعار الذهب المستعمل اليوم في السعودية، بداية ما هو الذهب المستعمل، هو كل مشغولة أو منتج ذهبي تم بيعه من محل الصاغة للمستهلك صار بذلك ذهباً مستعملاً، وسعر بيع الذهب المستعمل يختلف عن سعر شراء الذهب المستعمل ولكل من السعرين قواعد محددة للحساب.

فسعر بيع الذهب المستعمل هو السعر الذي تبيع بيه محلات الذهب القديم الذهب المشغول بمصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد، وسعر شراء الذهب المستعمل هو السعر بالمقابل الذي تشتري بيه محلات الذهب المشغول من الذهب المستعمل والقديم من الأفراد بسعر الشراء.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

سجلت أسعار اليوم لبيع الذهب المستعمل بالسعودية من العيار 24 سعر بيع يبدأ للجرام من سعر 283 ريال سعودي لسعر بيع 286 ريال سعودي، وسجلت لبيع الذهب المستعمل اليوم عيار 22 سعر بيع من 260 لسعر 263 ريال سعودي.

وجاء سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية عيار 21 من سعر بيع للجرام يبدأ من سعر 248 ريال سعودي إلى سعر بيع 251 ريال سعودي، وسجلت الأسعار لبيع ذهب مستعمل بالسعودية عيار 18 سعر بيع من 215 لسعر بيع 218 ريال سعودي.

شراء الذهب المستعمل في السعودية

أسعار الشراء اليوم لشراء محلات الصاغة في السعودية الذهب المستعمل عيار 24 يتراوح من 276 ريال سعودي لسعر شراء 278 ريال سعودي، وبالنسبة للذهب عيار 22 تأتي أسعار شراؤه ذهب مستعمل بالسعودية من سعر شراء 252 لسعر 254 ريال سعودي.

وتأتي أسعار الشراء اليوم في السعودية لشراء الذهب المستعمل عيار 21 من سعر شراء 241 لسعر شراء 243 ريال سعودي، وتأتي أسعار الشراء لشراء الذهب المستعمل عيار 18 من سعر شراء 206 لسعر 208 ريال سعودي للجرام.

هل يوجد ضريبة على الذهب المستعمل في السعودية

نعم عمليات بيع الذهب عليها ضريبة بنسبة 15% فتلك هي ضريبة على مبيعات الذهب تُمثل ضريبة القيمة المضافة لكن معفي من تلك الضريبة الذهب عيار 24 لذا الذهب المستعمل عيار 24 لا ضريبة عليه.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu