متى يُخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة| تصريحات جديدة لرئيس الفيدرالي في مينيابوليس حول الموعد المتوقع

متى يُخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة| تصريحات جديدة لرئيس الفيدرالي في مينيابوليس حول الموعد المتوقع

جاء اجتماع الفيدرالي الأمريكي في يونيو 2024 وما تمخض عنه من تثبيت سعر الفائدة في إطار المتوقع ولكن ما لم يكن متوقعاً هو التصريحات التي تمخضت عن الاجتماع بأن الخفض للفائدة هذا العام من المتوقع أن يكون لمرة واحدة فقط بدل ثلاثة مرات كما سبق وتم التصريح بيه في مارس 2024.

وظل التساؤل حول متى يتم خفض الفائدة للمرة الواحدة تلك كما صرح صناع القرار في الفيدرالي الأمريكي، واليوم تصريحات جديدة من رئيس الفيدرالي الأمريكي “نيل كاشكاري” حول الموعد الذي من المرجح أن يلجأ الفيدرالي فيه لخفض الفائدة الأمريكية.

متى يتم خفض الفائدة الأمريكية 2024

حيث أكد اليوم رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم من مينيابوليس “نيل كاشكاري” أنه من المرجح ومن التنبؤ المعقول أن يتخذ الفيدرالي الأمريكي قراره بخفض الفائدة لمرة واحدة بالعام 2024 في شهر ديسمبر 2024.

وأرجع كاشكاري ذلك التأجيل لقرار خفض الفائدة حتى نهاية العام من أن الفيدرالي لا يزال بحاجة للتيقن عبر مزيد من الأدلة أن مستويات التضخم فعلياً في طريقها لمستويات 2%.

وقال كاشكاري أن الوقت الآن في صالحنا ونحن في موقف جيد وغير متعجل لكي نأخذ مزيد من الوقت لنتأكد من بيانات التضخم وسوق العمل الأمريكي لكي نتخذ القرار الصائب بدقة بشأن معُدلات ومستويات أسعار الفائدة.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الفيدرالي الأمريكي نيل كاشكاري كان متحفظاً بشدة بشأن توقعه الشخصي فيما يخص عدد المرات التي يُمكن فيها خفض الفائدة بالعام 2024 وهل هي لمرة واحدة أم أكثر.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu