تحليل سهم بترو رابغ بأخر سعر إغلاق 6.78 ريال سعودي وترقب حتى تاريخ إعلان تقرير أرباح الربع الثاني من العام

تحليل سهم بترو رابغ بأخر سعر إغلاق 6.78 ريال سعودي وترقب حتى تاريخ إعلان تقرير أرباح الربع الثاني من العام

جاء سعر إغلاق سهم بترو رابغ بجلسة ختام التداول قبل إجازة عيد الأضحى على سعر 6.78 ريال سعودي للسهم، وجاء الأداء بالجلسة على تراجع فقد فيها السهم من قيمته 0.03 ريال سعودي بتراجع 0.44%.

ولقد جاء السعر السابق لسهم بترو رابغ بجلسة يوم الأربعاء عند سعر 6.81 ريال متراجعة بجلسة الخميس ليصل لمستوى 6.78 ريال بخسارة 0.03 ريال من قيمته السوقية وهو تراجع في نطاق محدود.

وافتتح سهم بترو رابغ التداولات بأخر جلسة قبل بدء إجازة عيد الأضحى على سعر 6.81 ريال سعودي وأعلى سعر وصل إليه بتداولات تلك الجلسة كان عند سعر 6.82 ريال سعودي بينما أدنى سعر عند 6.73 ريال سعودي.

تحليل سهم بترو رابغ

لا يمكن القول إلا أن سهم بترو رابغ بحاجة ماسة لأخبار إيجابية ترفع من شهية شراء المستثمرين للسهم، فالسهم واجه تقارير سلبية بشأن أرباح الشركة والتي شهدت خسائر بالربع الأول من العام 2024 بقيمة 1.36 مليار ريال وأرجعت الشركة سبب تلك الخسارة لانخفاض المبيعات بسبب الوقف غير المجدول لوحدة تكسير السوائل التحفيزية من 20 ديسمبر حتى 29 فبراير 2024 مع انخفاض هوامش الأرباح للمنتجات المكررة وضعف التمويل بسبب ارتفاع معدلات الفائدة.

كل تلك العوامل الضاغطة كان لها التأثير السلبي وبشكل واضح على سعر السهم وأداء بالبورصة السعودية، فلقد تراجع السهم من ديسمبر 2023 إلى 13 يونيو 2024 بنسبة تراجع 38.62% بخسارة 4.26 ريال سعودي للسهم ولاحظ أن بداية تراجع السهم من قمته التي وصل إليها هو نفس توقيت وقف الإنتاج من الوحدة المشار لها للصيانة.

وعليه فإن سهم بترو رابغ بحاجة إلى أخبار إيجابية سواء متعلقة بالقطاع ككل أو بالشركة ذاته فيما يخص تقارير أرباح الشركة والتي سوف تصدر في 7 أغسطس 2024 وعليه فتاريخ السابع من أغسطس تاريخ فاصل في معاودة مسار الصعود للسهم مجدد مع العلم أن سعر سهم بترو رابغ الآن عند نقطة دعم لكن من المحتمل له التراجع إلى سعر 6.40 ريال وربما يتراجع خلف حاجز سعر ستة ريالات لمستوى 5.50 ريال سهم انتظاراً لتاريخ إعلان ارباح الشركة في السابع من أغسطس 2024.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu