سهم المصافي| هل من المتوقع وصول السهم لسعر 87 ريال سعودي إليكم أحدث تحليل

سهم المصافي| هل من المتوقع وصول السهم لسعر 87 ريال سعودي إليكم أحدث تحليل

شركة المصافي: كود الشركة في البورصة السعودية تداول “2030” هي واحدة من أهم الشركات العاملة في قطاع النفط بالمملكة العربية السعودية، فما هو النشاط الرئيسي لشركة المصافي السعودية؟ نُلخص لكم مجالات النشاط الرئيسي للشركة والذي يتمثل في:

  • استخراج النفط الخام.
  • بناء المصافي.
  • العمل في قطاع البتروكيماويات.

أحدث تحليل لسهم المصافي

سهم المصافي حالياً في مواجهة نقطة مقاومة عند سعر 79.50 ريال سعودي، استقرار السهم أعلى سعر 80 ريال سعودي قد يكون إشارة شراء جيدة للسهم، وحينها يكون هدف السهم 87 ريال سعودي.

عدم قدرة سهم المصافي في تجاوز نقطة المقاومة 79.50 ريال سعودي يعني أن منطقة الشراء المناسبة عند سعر الدعم 76.90 ريال سعودي وقف الخسارة عند 75.80 ريال سعودي.

هل من المتوقع أن يصل سهم المصافي لمستوى 87 ريال سعودي

وصل سعر سهم المصافي في مايو الماضي لمستوى سعر 87 ريال سعودي، ووصول السهم مجددٍْ لمستوى سعر 87 ريال سعودي مرهون بقدرة السهم خلال الجلسات القادمة من الاستقرار أعلى سعر 80 ريال سعودي وتجاوز نقطة مقاومة 79.50 ريال سعودي لكن لو لم يتمكن السهم من تجاوز مقاومته الحالية والاستقرار أعلى سعر سعر 80 ريال فسوف يتراجع السهم لمنطقة الدعم عند سعر 76.50 ريال سعودي.

أداء سهم المصافي أخر أسبوع

جاء أداء سهم المصافي بجلسات أخر أسبوع تداول على تراجع بنطاق محدود بنسبة 0.88% ليخسر السهم من قيمته السوقية 0.7 ريال سعودي، وأعلى سعر وصل إليه سهم المصافي بتداولات أخر أسبوع كان عند سعر 77.90 ريال سعودي بينما أدنى سعر وصل إليه السهم بتداولات أخر أسبوع كان عند سعر 75.60 ريال سعودي.

مؤشرات الأسعار التاريخية لسهم المصافي

جاء أعلى سعر يصل إليه سهم المصافي على الإطلاق عند مستوى سعر 421.6 ريال سعودي وكان ذلك في تاريخ 14 من فبراير 2006، بينما أدنى سعر وصل إليه سهم المصافي تاريخياً كان عند سعر 9.1 ريال سعودي وكان ذلك في 19 يناير 2004.

هل توزع شركة المصافي أرباح؟

  • نعم توزع شركة المصافي السعودية أرباحاً على المساهمين وكان أخر توزيعات الأرباح من قبل الشركة كان بواقع 1 ريال سعودي على السهم.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu