تحليل سهم أرامكو بأخر سعر إغلاق 27.70 ريال سعودي هل السعر مناسب للشراء

تحليل سهم أرامكو بأخر سعر إغلاق 27.70 ريال سعودي هل السعر مناسب للشراء

جاء سعر إغلاق سهم أرامكو السعودية بأخر جلسة تداول قبل بدء إجازة عيد الأضحى عند سعر 27.70 ريال سعودي، وجاء أداء سهم ارامكو بالجلسة الأخيرة قبل الإجازة على تراجع بقيمة 0.60 ريال سعودي بتراجع في تلك الجلسة بنسبة 2.12%.

وكان سعر إغلاق سهم ارامكو في جلسة يوم الأربعاء أي السعر السابق قبل أخر سعر لأرامكو عند سعر 28.30 ريال ليتراجع السهم لمستوى 27.70 ريال بخسائر 0.60 ريال سعودي للسهم.

وافتتح سهم أرامكو تداولات الجلسة الأخيرة قبل عيد الأضحى على سعر افتتاح 28.25 ريال سعودي، وجاء أعلى سعر تداول عنده السهم بتلك الجلسة هو سعر الافتتاح أي سعر 28.25 ريال سعودي، بينما أدنى سعر وصل إليه السهم بتداولات الجلسة كان عند سعر 27.70 ريال سعودي.

تحليل سهم أرامكو وهل سعره مناسب للشراء

عند تحليل سهم ارامكو علينا أن نضع في الاعتبار وضع السهم تحت مظلة تأثير الطرح العام الثانوي الذي أعلنت عنه الشركة، وجاء بيان 11 يونيو 2024 ليُشير أنه تم تغطية 0.64% من الأسهم المصدرة بالطرح لشركة أرامكو، ومن الجدير بالذكر أن حكومة المملكة قامت في تلك العملية ببيع 1.545 مليار سهم خلال هذا الطرح يثمثل نحو 0.64 % من الأسهم المصدرة للشركة.

ومع هذا سهم أرامكو منذ 23 مايو وهو يواجه موجة هبوط كبيرة، فلقد هبطت القيمة السوقية لسهم ارامكو من 23 مايو إلى 13 يونيو بقيمة 2.30 ريال سعودي بنسبة 7.69% من سعر 30 ريال سعودي إلى مستوى سعر 27.70 ريال سعودي.

وهنا لا شك أن عملية الطرح الثانوي مع عمليات جني الأرباح وصلت بالسهم إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2022 ممثلة نقاط دعم قوية للمستثمرين ووفق رؤية التحليل الفني قد تكون الأسعار الحالية لسهم أرامكو أفضل أسعار دعم ومُحفز قوي لشهية المستثمرين للشراء، وفي الوقت ذاته لن يكون التراجع خلف مستوى 27.30 ريال للسهم بالمؤشر الجيد بل قد يكون إشارة لدخول السهم في نطاق سعري جديد يتطلب عملية وفق الخسارة من قبل المستثمر.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu