سعر ليرة ذهب في ألمانيا وزن 7.2 جرام رشادي و8 جرام إنجليزي

سعر ليرة ذهب في ألمانيا وزن 7.2 جرام رشادي و8 جرام إنجليزي

سعر ليرة ذهب في ألمانيا، بكم اليوم باليورو، وفق أسعار بيع وشراء العملات الذهبية بالأسواق الألمانية نوضح سعر الليرة الذهب الرشادي 7.2 جرام، وكذلك سعر ليرة الذهب الإنجليزي 8 جرام حسب سعر تداولها اليوم في الأسواق بألمانيا باليورو.

سعر ليرة الذهب في المانيا

الليرة الذهب، عُملة من الذهب تتخذ عدد من الأشكال بل والأسماء، ولكل شكل غالباً وزن يُميزه أو عيار صنع منه وصيغ، وأشهر شكلين لليرات الذهب في ألمانيا الأول الليرة الذهب الرشادي والثاني الليرة الذهب الإنجليزي فما الفارق بين العُملتين.

الليرة الذهب الرشادية تُعرف أحياناً بالليرة الذهب العثمانية أو العصملي هي ليرة يعود أصلها للدولة العثمانية ووزنها 7.2 جرام وعيارها 22 قيراط وهي أشهر شكل متواجد لليرات الذهب بألمانيا.

الليرة الذهب الإنجليزية، هي كذلك شكل من العملات الذهبية التي تم تداولها قديماً بالدولة العثمانية رغم أن نسبها يعود لإنجلترا، وزنها 8 جرام ذهب فهي تزيد عن الليرة الذهب الرشادي وعيارها 22 قيراط.

وأخير الشكل الثالث من الليرات الذهبية هي الليرة الذهب من عيار 21 وهي بوزن 8 جرام، والليرة الذهب عيار 21 تأخذ عدد من الأشكال والأسماء فمنها ليرة ذهب إيطالي وليرة ذهب لبناني وليرة ذهب سوري.. والآن هيا نستعرض أسعار الليرات الذهب في ألمانيا بيع وشراء باليورو اليوم.

الليرة الذهبالسعر باليورو
ليرة ذهب رشادي498 يورو.
ليرة ذهب إنجليزية552 يورو.
ليرة ذهب عيار 21528 يورو.

سعر الليرة الذهب الرشادي في ألمانيا

ليرة ذهب رشاديالسعر باليورو
ليرة رشادي 7.2 جرام498 يورو.
نصف ليرة ذهب رشادي249 يورو.
ربع ليرة ذهب رشادي125 يورو.
نصف مخمس 18 جرام1242 يورو.
مخمسة 36 جرام2484 يورو.

سعر الليرة الذهب الإنجليزي في ألمانيا

الليرة الذهب الإنجليزيةالسعر باليورو
ليرة ذهب إنجليزي 8 جرام552 يورو.
نصف ليرة ذهب إنجليزي276 يورو.
ربع ليرة ذهب إنجليزي138 يورو.

سعر الليرة الذهب عيار 21 بألمانيا

ليرة ذهب عيار 21السعر باليورو
ليرة عيار 21 وزن 8 جرام528 يورو.
نصف ليرة عيار 21264 يورو.
ربع ليرة عيار 21132 يورو.

ومن هنا التقرير اليومي عن أسعار الليرات الذهب في ألمانيا اليوم، التقرير يتضمن جميع المعلومات حول الليرة الذهب من معلومات حول الوزن والسعر والعيار مع عناوين أماكن وشراء الليرات الذهب ونصائح شراء الليرات الذهب وكيفية حساب سعر ليرة الذهب ومصنعيتها.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu