سعر بيع وشراء الذهب المستعمل اليوم في السعودية| التحديثات اليومية وأسعار التداول وفق محلات الذهب

سعر بيع وشراء الذهب المستعمل اليوم في السعودية| التحديثات اليومية وأسعار التداول وفق محلات الذهب

نتابع معكم وفق تسعيرة محلات بيع الذهب القديم في السعودية بكم يتم اليوم بيع الذهب المستعمل وكسر المستعمل بالريال السعودي، ونتعرف أيضاً على أسعار شراء محلات الذهب القديم في السعودية للذهب المستعمل من الأفراد وذلك بأسعار اليوم لشراء الذهب بالريال السعودي.. ولكن بداية دعنا نُعرف ما هو الذهب المستعمل؟

الذهب المستعمل هو: كل مشغول ذهبي أو منتج ذهبي تم بيعه من قبل محل الذهب وتم شراؤه من قبل المستهلك، صار هذا الذهب هنا ذهب مستعمل ولو لساعة واحدة، ولكن عند إعادة بيعه أو شراؤه من قبل محل الذهب مرة أخرى تختلف سعر المصنعية على سعر الجرام حسب حالة الذهب وينطبق ذلك تحديداً على المشغولات الذهب، فمثلاً خاتم ذهب مستعمل حالته جيدة مثل الجديد سوف يختلف سعره عن أخر قديم وبيه عيوب أو كسور أو غيرها.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

سعر بيع الذهب المستعمل، هو السعر الذي تبيع بيه بعض من محلات الذهب داخل الأسواق السعودية المشغولات الذهب القديمة التي سبق وتم شراؤها من الأفراد، وهنا تكون مصنعية الذهب المستعمل والتي تُضاف على سعر الجرام أقل من مصنعية الذهب الجديد، فلك أن تعلم أن مصنعية الذهب المستعمل في السعودية عند البيع تتراوح من 3 إلى 8 ريال سعودي أما مصنعية الذهب الجديد فتتراوح ن 5 إلى 15 ريال سعودي… فإليكم أسعار بيع الذهب المستعمل اليوم بالسعودية.

عيار الذهب المستعملسعر البيع بالريال
عيار 24 مستعمل325 ريال.
عيار 22 مستعمل298 ريال.
عيار 21 مستعمل285 ريال.
عيار 18 مستعمل245 ريال.

أسعار شراء الذهب المستعمل في السعودية

سعر شراء الذهب المستعمل هو السعر الذي بيه يشتري محل الذهب في السعودية الذهب القديم المملوك للأفراد ويعرضوه للبيع وتحويله إلى نقدية، وهنا سؤال هام بخصوص سعر شراء الذهب المستعمل في السعودي وهو كيف سيتم تحديد وحساب سعر شراء الذهب المستعمل؟

يتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل بمتابعة سعر جرام الذهب اليوم بسعره الفوري في بورصة الذهب المحلية ثم خصم رسوم إعادة تصنيع الذهب وهي تتراوح من 2 ريال إلى 4 ريال حسب حالة قطعة الذهب المستعملة، وفيما يلي جدول يشمل أسعار بيع الذهب الجديد مع المصنعية ولاحظ أسعار بيع الذهب الجديد وسوف تجد فارق كبير بينها وبين أسعار بيع الذهب المستعمل وكذلك أسعار شراء الذهب المستعمل.

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط330 ريال.317 ريال.
عيار 22 قيراط303 ريال.290 ريال.
عيار 21 قيراط292 ريال.275 ريال.
عيار 18 قيراط252 ريال.234 ريال.

من هنا تقرير سوف تجد فيه متابعة يومية لأسعار بيع وشراء الذهب المستعمل بكل مناطق المملكة، مع كيفية حساب الأسعار وأشهر أماكن ومحلات الذهب في السعودية التي تبيع ذهب قديم وتشتري ذهب قديم، كما نتعرف على معلومات هامة حول ضريبة الذهب المستعمل في السعودية ونصائح شراء الذهب المستعمل وقواعد حساب الزكاة على الذهب.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu