أسعار الذهب اليومية في مصر والسعودية| دليل شامل لأسعار البيع والشراء المصنعية والضرائب في الأسواق المحلية

أسعار الذهب اليومية في مصر والسعودية| دليل شامل لأسعار البيع والشراء المصنعية والضرائب في الأسواق المحلية

ننقل لكم بالتفاصيل الخاصة بالأسعار التجارية اليومية للذهب في مصر والسعودية، أسعار الذهب اليومية شاملة المصنعية والضريبة والدمغة بالأسواق المصرية والأسواق السعودية وذلك بأسعار محلات الذهب في كلا السوقين بسعر البيع والشراء شامل أسعار الذهب المشغول من سعر الذهب الجديد وسعر الذهب المستعمل القديم بمتابعة يومية من موقعكم ماركتنا.

وفي البداية نود التفريق بين مفهومين مهمين التفريق بينهما سوف يُساعدك على الفهم الدقيق لكل محاور العمليات التجارية اليومية التي تتم بسوق الذهب، وهو مفهوم سعر بيع الذهب ومفهوم سعر شراء الذهب.

سعر بيع الذهب: هو سعر بيع المشغولات الذهب مثل سلاسل الذهب وخواتم الذهب وأطقم الذهب وسعر بيع المنتجات الذهب مثل سبائك الذهب والجنيهات الذهب والليرات الذهب بعد إضافة قيمة المصنعية وقيمة الضريبة والدمغة وكافة الرسوم ومصاريف الصياغة الأخرى على السعر اليومي الفوري لجرام الذهب.

سعر شراء الذهب: هو سعر شراء محلات ومتاجر وأسواق الذهب للذهب المشغول القديم أو الذهب المستعمل بما فيها منتجات الذهب وذلك بسعر شراء الذهب اليوم من المستهلك، بمعنى أكثر توضيح، لو معك ذهب تملكه سواء على هيئة مشغولات ذهب أو منتجات ذهب عندما تقوم ببيعه لمحل الذهب السعر الذي يشتريه منك محل الذهب هو سعر شراء الذهب.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر والسعودية

نبدأ الآن بتوضيح السعر الفوري وذلك لجرام الذهب بأسعار البورصات المحلية للذهب اليوم في كل من مصر والسعودية، موضحين سعر جرام الذهب بالجنيه المصري وسعر جرام الذهب بالريال السعودي بدون المصنعية.

سعر الذهب في مصر

عيار الذهبالسعر بالجنيه المصري
عيار 24 قيراط4210 جنيه.
عيار 21 قيراط3685 جنيه.
عيار 18 قيراط3160 جنيه.

سعر الذهب في السعودية

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط325.25 ريال.
عيار 22 قيراط297.87 ريال.
عيار 21 قيراط284.47 ريال.
عيار 18 قيراط244.00 ريال.

المصنعية في مصر والسعودية

وقبل التطرق لسعر بيع الذهب مع المصنعية في كل من مصر والسعودية، نود توضيح متوسط قيمة المصنعية التي يتم إضافتها عند بيع الذهب في كل من السوق المصري والسوق السعودي وهي كالتالي:

  • قيمة مصنعية الذهب في مصر على المشغولات الذهب الجديدة من 70 جنيه إلى 200 جنيه على سعر الجرام، وعلى الذهب القديم من 50 إلى 100 جنيه على الجرام، وعلى السبائك الذهب والعملات الذهب من 60 إلى 80 جنيه على الجرام.
  • قيمة مصنعية الذهب في السعودية: قيمة مصنعية الذهب في السعودية وذلك على المشغولات الذهب الجديدة يتراوح من 5 ريال سعودي إلى 15 ريال سعودي، وعلى الذهب القديم من 3 إلى 6 ريال سعودي، وعلى المنتجات الذهب من 3 إلى 5 ريال سعودي.

أسعار بيع وشراء الذهب في مصر

عيار الذهبسعر البيع بالجنيهسعر الشراء بالجنيه
عيار 24 قيراطمن 4290 - 4390 جنيه.4190 جنيه.
عيار 21 قيراطمن 3760 - 3860 جنيه.3660 جنيه.
عيار 18 قيراطمن 3240 - 3340 جنيه.3130جنيه.

أسعار بيع وشراء الذهب في السعودية

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط332 ريال.319 ريال.
عيار 22 قيراط305 ريال.292 ريال.
عيار 21 قيراط292 ريال.279 ريال.
عيار 18 قيراط253 ريال.239 ريال.

ومن هنا تقرير يومي شامل عن عمليات البيع التجارية اليومية للذهب في مصر، ومن هنا تقرير يومي أيضاً شامل على عمليات البيع والشراء اليومية للذهب في السعودية، وكلا التقريرين يشملان سعر بيع الذهب القديم بمصر وسعر بيع الذهب المستعمل في السعودية مع عناوين محلات بيع الذهب في كل من مصر والسعودية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu