سعر الذهب المستعمل في السعودية| بكم بيع بالمصنعية بكم شراء

سعر الذهب المستعمل في السعودية| بكم بيع بالمصنعية بكم شراء

ماذا نقصد بمفهوم الذهب المستعمل في السعودية؟ الذهب المستعمل أو الذهب القديم أو حتى الذهب الكسر، جميعها مصطلحات لمعنى واحد وهي ذهب مشغول سبق استخدامه – ليس جديد – فبكم سعر البيع وبكم سعر الشراء.

بداية يجب التفريق بين سعر بيع الذهب المستعمل وبين سعر شراء الذهب المستعمل، سعر البيع نقصد بيه أن بعض المحلات في السعودية تبيع الذهب القديم المستعمل ويكون بحالة جيدة للاستخدام بمصنعية أقل من الذهب الجديد ذلك هو سعر بيع الذهب المستعمل.

فماذا نقصد بسعر شراء الذهب المستعمل؟ سعر شراء الذهب المستعمل هو السعر الذي تشتري عليه وبيه محلات الذهب داخل السعودية الذهب القديم أو الذهب كسر المستعمل من الأفراد بسعر الشراء أي بسعر الذهب اليومي للجرام حسب سعر البورصة مخصوم منه رسوم وتكاليف إعادة التصنيع وهي عادة تتراوح من ريال سعودي إلى 3 ريال حسب حالة الذهب.

ومما سبق سوف نوضح لكم اليوم بالريال السعودي، أسعار بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية ومعه نتعرف كذلك على أسعار بيع الذهب الجديد بالمصنعية والضريبة، ولكن دعنا بداية نوضح لكم سعر اليوم لجرام الذهب في السعودية حسب أسعار بورصة الذهب بدون المصنعية بالسعر الفوري للذهب بالريال السعودي اليوم.

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط311.84 ريال.
عيار 22 قيراط285.65 ريال.
عيار 21 قيراط272.86 ريال.
عيار 18 قيراط233.88 ريال.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

عيار الذهب المستعملسعر البيع بالريال
عيار 24 مستعمل316 ريال.
عيار 22 مستعمل290 ريال.
عيار 21 مستعمل278 ريال.
عيار 18 مستعمل240 ريال.

سعر بيع الذهب الجديد في السعودية وأسعار شراء الذهب المستعمل اليوم

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط321 ريال.307 ريال.
عيار 22 قيراط296 ريال.282 ريال.
عيار 21 قيراط283 ريال.270 ريال.
عيار 18 قيراط246 ريال.230 ريال.

سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية عيار 21 اليوم

ذهب عيار 21 مستعملسعر البيع بالريال
ذهب شعبي مستعمل 276 ريال.
ذهب لازوردي مستعمل278 ريال.
ذهب خليجي مستعمل279 ريال.

ومن هنا تقرير عن بيانات تداول الذهب المستعمل في السعودية بمتابعة يومية للحركة التجارية بأسواق بيع الذهب المستعمل في جدة والرياض وتبوك ومكة والمدينة وغيرها مع أسعار البيع والشراء والمعلومات كافة عن تجارة الذهب المستعمل في السعودية، وكيف يتم حساب الذهب المستعمل في السعودية بيع وشراء وما هي قيمة الضريبة على الذهب المستعمل بالسعودية، وكذلك أماكن بيع الذهب المستعمل في السعودية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu