دليل شامل لأسعار بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية| تحديث يومي ومقارنة مع الذهب الجديد

دليل شامل لأسعار بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية| تحديث يومي ومقارنة مع الذهب الجديد

سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية، بدليل شامل لتحديثات الأسعار نستعرض أسعار اليوم بالريال السعودي لبيع وشراء المشغولات الذهبية المستعملة بالأسواق السعودية، مع المقارنة بين سعر بيع الذهب المستعمل اليوم وسعر بيع الذهب الجديد اليوم حسب التعاملات التجارية بأسواق الذهب السعودية وذلك لكافة أعيرة الذهب بالسوق السعودية من عيار الذهب 24 وعيار الذهب 22 وعيار الذهب 21 وعيار الذهب 18.

كما ننقل بالتفاصيل كيفية حساب سعر الذهب المستعمل في السعودية سواء عند البيع أو عند الشراء، وكيف يؤثر السعر اليومي للذهب المستعمل في السعودية على القرارات الشرائية للذهب، وما هي المعلومات التي يجب معرفتها قبل بيع أو شراء الذهب المستعمل فضلاً عن العوامل المؤثرة على سعر الذهب المستعمل في السعودية والدليل الشرائي لأماكن شراء الذهب المستعمل بالمملكة.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

دعنا في البداية نتعرف بأسعار اليوم في السعودية على أسعار بيع الذهب المستعمل بالريال السعودي، بمعنى نوضح بكم يتم بيع المشغولات الذهب القديمة في بعض من محلات بيع الذهب التي تبيع الذهب المستعمل والقديم والذهب الكسر في السعودية.

عيار الذهب المستعملسعر البيع بالريال
عيار 24 مستعمل327 ريال.
عيار 22 مستعمل300 ريال.
عيار 21 مستعمل287 ريال.
عيار 18 مستعمل247 ريال.

مقارنة سعر بيع الذهب المستعمل مع سعر بيع الذهب الجديد

بعد أن تعرفنا على أسعار بيع محلات الذهب في السعودية للذهب المستعمل بسعر بيع الذهب القديم، هيا نوضح لكم سعر بيع الذهب المشغول الجديد في السعودية وكذلك سوف نوضح بالجدول التالي الأسعار التي تشتري بيها محلات الذهب في السعودية بسعر اليوم الذهب المستعمل من الأفراد بسعر الشراء.

عيار الذهبسعر البيع بالريال السعوديسعر الشراء بالريال
عيار 24 قيراط332 ريال.319 ريال.
عيار 22 قيراط305 ريال.292 ريال.
عيار 21 قيراط292 ريال.279 ريال.
عيار 18 قيراط253 ريال.239 ريال.

كيف يتم حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية

يعتمد حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية أي الكيفية التي على أساسها يُحدد محل الذهب في السعودية السعر الذي يبيع بيه الذهب القديم وفق معادلة هي سعر جرام الذهب اليومي بالريال السعودي+ مصنعية الذهب المستعمل والتي تقل عن مصنعية الذهب الجديد+ المصاريف والرسوم المتعلقة بالضريبة على الذهب إن وجدت.

كم مصنعية الذهب المستعمل في السعودية

المصنعية التي تتم إضافتها على سعر جرام الذهب المستعمل عندما يقوم محل الذهب ببيعه تتراوح عادة من 3 ريال سعودي إلى 6 ريال سعودي بمتوسط 5 ريال سعودي تقريباً على سعر الجرام.

كيف يتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية

وعن حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية بمعنى السعر الذي تشتري عليه محلات الذهب بالمملكة الذهب القديم من المستهلك، يتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل بخصم مصاريف إعادة التصنيع والتي تتراوح من 2 ريال إلى 4 ريال سعودي ومن ثم قد يكون من المفيد معرفة سعر الجرام بالتحديث الفوري بالريال السعودي بسعر الذهب اليومي في بورصة الذهب السعودية وهو كالتالي:

عيار الذهبالسعر بالريال السعودي
عيار 24 قيراط325.25 ريال.
عيار 22 قيراط297.87 ريال.
عيار 21 قيراط284.47 ريال.
عيار 18 قيراط244.00 ريال.

كيف يؤثر سعر الذهب المستعمل على قرارات شراء الذهب يومياً في السعودية

لا شك أن تراجع أسعار المشغولات الذهبية القديمة قد يدفع الطلب على شراء ذهب مستعمل للاستثمار في تزايد، ومن ثم نلاحظ أن تراجع أسعار الذهب أو تراجع قيمة المصنعية على الذهب المستعمل وقت مناسب للغاية للشراء لكي تستثمر في شراء ذهب مستعمل قليل المصنعية يقل عن مصنعية الذهب الجديد، وعليه تراجع سعر مصنعية الذهب المستعمل قد يُنشط حركة الشراء ويزيد من قرارات الشراء اليومية للذهب المستعمل للاستثمار، وبالمقابل ارتفاع سعر الذهب يدفع الكثيرين لتحويل مدخراتهم من الذهب المستعمل لسيولة نقدية وهذا يزيد من معدلات البيع وقد تتوازن المعادلة بعد معدلات بيع مرتفعة لجني الربح ويزيد المعروض من الذهب المستعمل وتنخفض مصنعيته مما يزيد بالمقابل معدلات الشراء.

ما يجب معرفته قبل بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية

  • عيار 24 هو العيار الأقل في قيمة المصنعية عندما يبيع لك محل ذهب مشغولات ذهب قديمة وهو كذلك الأقل في خسائر المصنعية عندما يشتريه منك محل الذهب.
  • عندما تقوم بشراء ذهب مستعمل للاستثمار اشتري الذهب قليل الشغل حتى تكون مصنعيته قليلة ومن ثم يكون أكثر جدوى للاستثمار وأحرص على شراء الذهب المستعمل عيار 24 والذهب المستعمل عيار 22.
  • عندما تشتري ذهب مستعمل أطلب من الصائغ تسخينه وتنظيفه قبل الشراء حتى يتخلص الذهب المستعمل من كل العوالق والشوائب العالقة فيه والتي قد تؤثر على الوزن.
  • الذهب المستعمل الماركات مثل ذهب لازوردي له قيمته وقد يكون فرصة جيدة للاستثمار عند الشراء فمثلا الذهب لازوردي جميع فصوصه لها قيمة ولا يتم إزالتها عندما يشتريه منك الصائغ بل يتم وزنه بتلك الفصوص دون إنقاص ومن ثم قيمته فيه.

العوامل المؤثر على سعر الذهب المستعمل في السعودية

  • معدلات التضخم فزيادة معدلات التضخم وارتفاع الأسعار الخاصة بالسلع ترفع من سعر الذهب وتزيد من قيمته.
  • قرارات البنك المركزي السعودي بشأن الفائدة فخفض الفائدة يزيد من سعر الذهب في السعودية.
  • أداء البورصة السعودية مع إيجابية الأداء قد يدفع الكثيرين للتحول نحو الأسهم وبيع مدخراتهم من الذهب المستعمل ومن ثم يزيد المعروض منه ويتراجع السعر.
  • أسعار النفط زيادة أسعار النفط يرفع من اقتناء الذهب كبديل تحوطي خاصة إن كانت زيادة أسعار النفط ناتجة عن مخاوف من توترات جيوسياسية.

أماكن شراء الذهب المستعمل في السعودية- الدليل الشرائي للذهب المستعمل في السعودية

  • سوق الذهب في مكة المكرمة.
  • سوق الذهب في جدة (سوق الكندرة).
  • سوق طيبة في الرياض.
  • سوق اليمامة في الدمام.
  • سوق الذهب في المدينة المنورة.
  • محلات الذهب في الخبر (سوق الراشد).
  • سوق الذهب في الأحساء.
سوق الذهب الهفوف – الأحساء تصوير تامر سعد.

ومن هنا تقرير يومي ينقل بالتحديث أسعار البيع والشراء بالمقارنة بين أسعار الذهب المستعمل في مناطق المملكة المختلفة لتقارن بين سعر الذهب المستعمل في الرياض وسعر الذهب المستعمل في جدة، وسعر الذهب المستعمل في مكة وسعر الذهب المستعمل في المدينة مع بيان عن أهم المعلومات حول تداول وتجارة الذهب القديم في السعودية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu