تحليل سهم فقيه بأخر سعر إغلاق هل يُمكن أن يتراجع عن 57.40 ريال توقعات واحتمالات

تحليل سهم فقيه بأخر سعر إغلاق هل يُمكن أن يتراجع عن 57.40 ريال توقعات واحتمالات

أغلق سهم فقيه بأخر جلسات تداول البورصة السعودية قبل بداية إجازة عيد الأضحى على سعر 57.40 ريال سعودي، وجاء أداء السهم بتلك الجلسة بتاريخ الخميس 13 يونيو 2024 على تراجع.

حيث تراجع سهم فقيه في تلك الجلسة قبل بداية عيد الأضحى بخسائر 0.90 ريال سعودي بنسبة تراجع بقيمة السهم السوقية 1.54%، فلقد أغلق السهم بجلسة الأربعاء على سعر 58.30 ليتراجع السهم بخسائر 0.90 ويغلق الخميس على سعر 57.40 ريال.

وافتتح سهم فقيه تداولات الجلسة الأخيرة قبل عُطلة عيد الأضحى على سعر 58.30 ريال سعودي، وأعلى سعر تداول وصل إليه السهم بالجلسة كان عند مستوى 58.40 ريال بينما أدنى سعر عند مستوى 55.90 ريال سعودي.

تحليل سهم فقيه قبل أول جلسة بعد الإجازة

عند تحليل سهم فقيه يجب وضع النقطة الاستراتيجية الهامة في الاعتبار وهي أن سهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه حديثة الإدراج بالبورصة السعودية وأول جلسة تداول للسهم كان يوم الأربعاء 5 يونيو 2024.

ورغم أن البورصة السعودية وضعت حد التذبذب السعري للسهم خلال أول جلسة تداول بنسبة 30% صعود فالسهم افتتح تلك الجلسة بسعر 63.20 ريال وأغلق على سعر 63.30 ريال، وكان أعلى سعر وصل إليه السهم بأول جلسات الإدراج كان عند 66.70 وأدنى سعر عند 60.5 ريال سعودي، وحقق خلال تلك الجلسة طفرات صعود بلغت في بعض توقيتات الجلسة نسبة صعود 14.26%.

سهم فقيه منذ تاريخ إدراجه ب 5 يونيو 2024 تم التداول عليه في سبع جلسات لم يُحقق خلالها أداء إيجابياً وصعود إلا بأول جلسة تداول ثم تراجع السهم بكل الجلسات التالية ليفقد من قيمته في تلك الجلسات السبع 9.30% بخسائر 5.90 ريال سعودي للسهم.

وخلال جلسات تداول سهم فقيه منذ بداية إدراجه فإن أعلى سعر وصل إليه بالتداول كان عند سعر 66.70 ريال سعودي بينما أدنى سعر وصل إليه خلال جلسات التداول كان عند سعر 55.90 ريال سعودي.

وهنا نود توضيح نقطة هامة أنه تم الإعلان عن السعر النهائي لطرح سهم فقيه قبل أول جلسات التداول بسعر 57.50 ريال سعودي، ومن ثم فرضياُ نقاط الدعم المفترضة للسهم هي عند هذا لكن النقطة الحرجة أن السهم فعلياً أغلق على أخر سعر له عند 5740 ريال سعودي وهنا يُأتي السؤال الهام.

هل من الممكن أن يقل سعر سهم فقيه عن 57.40 ريال

قد يظن البعض أن طالما سعر الطرح النهائي المعلن للسهم هو 57.50 ريال فليس من الوارد أن يتراجع السعر خلف هذا المستوى، ولكن ما تم تحقيقه بالفعل من جني أرباح منذ أول جلسات التداول على السهم تجعل احتمالية أن يقل سهم فقيه عن سعر 57.40 ريال سعودي واردة.. ومن ثم قد يكون التداول على السهم بتلك المرحلة عالي المخاطرة فقد يصل السهم لمستويات سعر تتراوح من 53 إلى 55 ريال للسهم.

نقاط الدعم المتوقعة لسهم فقيه

وفي ظل هذا التذبذب وعدم اليقين من حركة سهم فقيه بسبب حداثة إدراج السهم وكذلك عمليات جني الأرباح الذي يمر بيها بعد أول أدراج له قد تكون نقاط الدعم المقترحة للسهم عند سعر من 53 – 54 ريال سعودي مع ضرورة الحرص على وقف الخسارة إذا تتراجع سعر السهم عن هذا المستوى.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu