كيف أشتري ليرة ذهب في ألمانيا| وما هو عيارها ووزنها وعناوين المحلات التي تبيعها

كيف أشتري ليرة ذهب في ألمانيا| وما هو عيارها ووزنها وعناوين المحلات التي تبيعها

عند التفكير والتخطيط للاستثمار وكذلك الادخار بالذهب، تأتي المنتجات الذهبية متفوقة على الذهب المشغول كخيار سليم وناجح لادخار أموالك النقدية في الذهب، فما هي تلك المُنتجات الذهبية، هي السبائك الذهب والعملات الذهب من ليرة ذهب وجنيه ذهب.

والليرة الذهب لها تراث ثقافي متأصل بين الجاليات العربية بألمانيا، خاصة الجالية السورية والجالية العراقية، وكذلك بعض الجاليات الغير عربية مثل الجالية التركية التي تُفضل شراء الليرة الذهب العثمانية أو الرشادي كجزء من ثقافتها الادخارية بالمعدن النفيس، ويُتابع لكم موقع ماركتنا جميع التفاصيل حول كيفية شراء ليرة ذهب في ألمانيا مع المعلومات الهامة حول الليرة الذهب وأماكن بيعها داخل ألمانيا وأسعارها.

كيف تشتري ليرة ذهب من ألمانيا

عند التخطيط لشراء الليرة الذهب، أول الخطوات هو الاختيار السليم لمحل ذهب موثوق ذا ثقة ومعروف وخاضع لكافة القوانين الألمانية المنظمة لبيع وشراء الذهب ويعمل بيها، وسوف نستعرض لكم بهذا لتقرير عناوين محلات لبيع الليرة الذهب وليس تذكية منا لأي من تلك المحال بل فقط على سبيل المعلومة.

ثاني الخطوات عند الذهاب لشراء الليرة الذهب وإتمام عملية الشراء من محل الذهب، أحرص كل الحرص على الحصول على فاتورة شراء مختومة من المحل تحمل بيانات الليرة الذهب من سعر ووزن وعيار، وسوف تتعرف بهذا التقرير على جميع المعلومات التي تخص الليرة الذهب من وزن وعيار وأنواع وأسماء.

ما هو عيار الليرة الذهب وما هو الوزن

العيار الموحد لليرة الذهب في ألمانيا بل والمعروفة بيه الليرة بكل أسواق الذهب سواء داخل أوروبا أو خارجها أو حتى بالسوق التركية منشأ الليرة الذهب، هو عيار 22 قيراط.

فما هو وزن الليرة الذهب؟ الليرة الذهب دوماً تأتي بوزن ميزان الذهب بوزن 7.2 جرام من الذهب، ويتبقى أن نعرف ما هو الفارق بين الليرة الذهب والجنيه الذهب على اعتبار أن كليهما عُملات ذهبية.

الفرق بين الليرة الذهب والجنيه الذهب

الفارق الجوهري الأول بين الليرة الذهب والجنيه الذهب هو الوزن، وزن الجنيه الذهب أعلى من وزن الليرة الذهب، فالجنيه الذهب وزن 8 جرام والليرة الذهب وزن 7.2 جرام، وهنا فارق أخر الليرة الذهب دائماً بعيار 22 أما الجنيه الذهب فقد تجد منه جنيه ذهب عيار 22 وكذلك جنيه ذهب عيار 21، وللتعرف على أسعار الليرة الذهب والجنيه الذهب في ألمانيا من هنا تقرير شامل مفصل يوضح أسعار الليرة الذهب بألمانيا اليوم باليورو، كما يوضح أسعار الجنيهات الذهب في ألمانيا بسعر اليوم باليورو.

أشكال وأوزان الليرات الذهبية وأسمائها

تأتي الليرة الذهب بعدد من الأسماء، منها الليرة الذهب العثمانية أو الليرة الذهب الرشادي، أو الليرة الذهب القسطنطينية، أما أوزانها فهناك الواحد ليرة بوزن 7.2 جرام وهنا نصف الليرة وربع الليرة وهناك نصف المخمس وزن 18 جرام والمخمس وزن 36 جرام.

عناوين محلات بيع الليرة الذهب في ألمانيا

  • محلات مجوهرات وذهب إليسا برلين Turmstraße 36, 10551 Berlin.
  • محلات مجوهرات وذهب جنى ألمانيا العنوان هامبورج Friedenstraße 3, 22089 Hamburg.
  • محلات مجوهرات دبي في فرانكفورت العنوان Am Hauptbahnhof 10, 60329 Frankfurt am Main.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu