التقرير الأسبوعي أسعار الذهب في ألمانيا الأحد 21-7-2024| الأوقية تفتتح على 2212 وتُغلق على 2202 وتصل لأعلى سعر 2260 يورو

التقرير الأسبوعي أسعار الذهب في ألمانيا الأحد 21-7-2024| الأوقية تفتتح على 2212 وتُغلق على 2202 وتصل لأعلى سعر 2260 يورو

شهدت تعاملات الأسبوع على الذهب في ألمانيا تقلبات عنيفة، شهد فيها سعر الذهب في ألمانيا تغيرات جوهرية من مكاسب قياسية تأثراً بعديد من العوامل كان أهمها تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بقرب اتخاذ قرار بخفض الفائدة إلى البيانات الايجابية نحو التضخم بالإضافة لارتفاع مشتريات الهند من الذهب إلى التوترات الجيوسياسية بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق أوروبا.

كل هذا بالإضافة لافتتاح الأسبوع لحدث هام تعلق بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، كلها عوامل دفعت أسعار الذهب العالمية لمستويات قياسية تجاوزت خلالها الأوقية حاجز 2450 دولار أمريكي.

ثم عاود سعر الذهب في ألمانيا التراجع مجددًا وربما جاء التراجع لسببين الأول هو عمليات جني الأرباح التي فضلها المستثمرين خاصة بعد وصول الذهب لمستويات قياسية دفعتهم لجني أرباح مدفوع بحالة عدم اليقين، السبب الثاني عدم وضوح الرؤية حول التوقيت الدقيق لخفض الفائدة الأمريكية.

أونصة الذهب في ألمانيا تبدأ تعاملات الأسبوع الماضي متجاوزة حاجز 2200 يورو

بدأ سعر الذهب في ألمانيا الأسبوع المنقضي يوم الاثنين ليتجاوز سعر جرام الذهب عيار 24 حاجز 71 يورو بقليل وسجل الجرام سعر 71.13 يورو، وسجلت أوقية الذهب ببداية تعاملات الأسبوع الماضي سعر 2212 يورو متجاوزة حاجز 2200 يورو.

يوم الثلاثاء يشهد بداية الصعود القياسي للذهب في ألمانيا

 جاءت تعاملات يوم الثلاثاء ليشهد الذهب في ألمانيا ارتفاعات قياسية بالأسعار، حيث سجل جرام الذهب زيادة تجاوزت الواحد يورو ليصل سعر جرام الذهب في ألمانيا لسعر 72.46 يورو للجرام وتُسجل أوقية الذهب 2253 يورو بمكاسب تجاوزت 40 يورو.

الذهب في ألمانيا يوم الأربعاء يقترب من مستوى 73 يورو

وتواصل أسعار الذهب في ألمانيا مكاسبها ليوم الأربعاء ولكن بوتيرة أقل من صعود سعر الذهب بجلسة يوم الثلاثاء وتُسجل أسعار الذهب زيادة بسعر الجرام اقترب من نصف يورو للجرام، ليُسجل جرام الذهب عيار 24 سعر 72.75 يورو مقترباً من مستوى 73 يورو وتُسجل أونصة الذهب سعر 2263 يورو متجاوزة حاجز 2260 يورو.

جلسة الخميس بداية تراجع سعر الذهب في ألمانيا

وعلى تراجع طفيف تأتي جلسة يوم الخميس ليتراجع سعر الذهب في ألمانيا بنطاق محدود لعدم وجود مزيد من الدوافع للصعود، ويبدو أن جلسة الخميس كانت البداية لتمهيد عمليات جني الأرباح التي سوف تتم على الذهب، حيث سجل الذهب باليورو في ألمانيا سعر 72.64 يورو.

ومع بداية جلسة الجمعة بدأت مسيرة التراجع وعمليات جني الأرباح تتم على أسعار الذهب، ليُسجل جرام الذهب في ألمانيا عيار 24 سعر 71.51 يورو بتراجع واحد يورو ووتراجع الأوقية من أعلى مستوى لها لتخسر من قيمتها 37 يورو من سعر 2260 يورو لسعر 2223 يورو.

بكم اختتمت أسعار الذهب في ألمانيا الأسبوع

اختتمت أسعار الذهب في ألمانيا تعاملات الأسبوع على تراجع ليس بالقليل حيث فقدت أسعار الذهب مكاسبها المحققة، وتراجعت سعر أوقية الذهب من سعر افتتاحها تعاملات الأسبوع عند 2212 يورو لتغلق على سعر 2202 يورو في حين وصلت لأعلى سعر لها عند سعر 2260 يورو.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu