أسعار سبائك الذهب في السعودية شامل سعر 1 كيلو و2 كيلو و5 كيلو ذهب بالريال السعودي عيار 24

أسعار سبائك الذهب في السعودية شامل سعر 1 كيلو و2 كيلو و5 كيلو ذهب بالريال السعودي عيار 24

أسعار سبائك الذهب اليوم في السعودية، كل مُستثمر أو مُدخر في الذهب سواء كان على نطاق واسع أو ضيق يهتم كثيراً بالتعرف على أسعار السبائك الذهبية بشكل يومي، والسبب أن السبائك الذهبية هي الأصل الذهبي المهم في عمليات الاستثمار في الذهب والادخار فيه.

فالسبائك الذهب إذا ما قورنت تكاليف مصنعيتها وصياغتها بالمشغولات الذهب سوف تكتشف أن التوفير كبير لصالح السبيكة، ومن ثم عند بيع السبائك الذهب فلن تخسر كما هو الحال بخسارة قيمة المصنعية إذا وضعت وأموالك في مشغولات ذهب فسوف تخسر بلا شك قيمة المصنعية عند البيع.

والآن بكم أسعار سبائك الذهب اليوم في السعودية، ننقل لكم متوسط أسعار سبائك الذهب اليوم بالريال السعودي بالبيع والشراء في أسواق الذهب بالسعودية بداية من سبيكة 1000 جرام ذهب إلى سبيكة 1 جرام، كما ننقل سعر سبيكة الذهب 100 جرام في السعودية وسعر سبيكة الذهب 50 جرام اليوم في السعودية.

ونتعرف كذلك على أسعار كيلو الذهب اليوم بالريال السعودي، موضحين سعر كيلو ذهب وسعر 2 كيلو ذهب وسعر 5 كيلو ذهب بالريال السعودي، مع ملاحظة أننا ننقل لكم أسعار سبائك الذهب اليوم في السعودية وسعر كيلو الذهب اليوم بالريال السعودي من عيار 24 قيراط ذهب صافي.

أسعار سبائك الذهب اليوم في السعودية

وزن السبيكة الذهبالسعر بالريال السعودي
سبيكة كيلو ذهب313000 ريال.
سبيكة 500 جرام156500 ريال.
سبيكة 250 جرام78250 ريال.
سبيكة 100 جرام31300 ريال.
سبيكة 50 جرام15650 ريال.
سبيكة 20 جرام6260 ريال.
سبيكة 10 جرام3130 ريال.
سبيكة 5 جرام1565 ريال.
سبيكة 1 جرام313 ريال.

سعر كيلو الذهب عيار 24 بالريال السعودي

الوحدة بالكيلو الذهبالسعر بالريال السعودي
كيلو ذهب313000 ريال.
2 كيلو ذهب626000 ريال.
5 كيلو ذهب1565000 ريال.

ما هو عيار السبيكة الذهب في السعودية

كل أوزان السبائك الذهب في السعودية سوف تجد الموصي بشرائها والمتواجد منها بكثرة في محلات بيع سبائك الذهب في السعودية السبائك الذهب عيار 24، وهذا لا يعني أنه لا توجد مثلاً سبائك ذهب عيار 21 .. لا موجود لكن لا يُنصح إلا بشراء السبائك الذهب عيار 24.

لماذا يُفضل شراء السبائك الذهب عيار 24 بالسعودية

الذهب عيار 24 هو ذهب صافي، والذهب الصافي عيار 24 سواء في المُنتجات الذهب أو حتى في المشغولات الذهب هو الأقل مصنعية، أضف لذلك أن الذهب عيار 24 في السعودية معفي من الضريبة ومن ثم الاستثمار بشراء سبائك ذهب عيار 24 يمنحك قيمة توفير عالية تجعل استثمارك في شراء سبائك ذهب عيار 24 هو الأكثر جدوى من شراء سبائك ذهب عيار 21 مثلاً.

كم قيمة مصنعية السبائك الذهب في السعودية

مصنعية السبائك الذهب هي أقل بفارق واضح عن مصنعية المشغولات الذهب، ومصنعية جرام الذهب ي السبيكة الذهب في السعودية يتراوح من 3 ريال سعودي إلى 5 ريال سعودي.

هل هناك ارتباط بين وزن السبيكة وقيمة المصنعية عليها

نعم.. عليك أن تعلم معلومة هامة جداً أن كلما زاد وزن السبيكة الذهب قلت قيمة المصنعية على سعر جرام الذهب فيها وقلت تكاليف ورسوم صياغتها، وكلما قل وزن السبيكة ارتفعت رسوم صياغتها وتصنيعها، لذا يُنصح بشراء سبائك الذهب بوزن حتى 100 جرام و50 جرام ولا يُنصح بشراء أوزان أقل من هذا لأن قيمة الصياغة سوف ترتفع.

نصائح شراء سبائك الذهب في السعودية

  • يجب شراء سبائك ذهب عيار 24 فهي الأكثر جدوى استثمارياً من أي عيار أخر.
  • شراء سبائك الذهب بأوزان لا تقل عن 50 جرام ذهب.
  • الحرص على شراء السبائك الذهب من أماكن ذات ثقة عالية مثل شركات الذهب المعروفة في السعودية.
  • الحرص على حصولك على فاتورة شراء السبيكة الذهب مختومة بخاتم البائع ومدون فيها وزن السبيكة وعيارها وسعر الشراء والعلامة التجارية الخاصة بالسبيكة الذهب.
  • يجب الاحتفاظ بالغلاف الخاص بالسبيكة والذي يحمل العلامة التجارية لها إن وجد ولا يُنصح بنزعه حتى لا تقل من قيمتها عند البيع.

ما هي أنواع وماركات سبائك الذهب في السعودية

يتوافر بالسعودية كل ماركات سبائك الذهب العالمية، وتجد كذلك سبائك لشركات خليجية وسبائك ذهب لشركات ذهب سعودية محلية، فسوف تجد السبائك السويسرية مثل سبائك بامب وسبائك فالكمبي، وسبائك ذهب إماراتية مثل دبي جولد وسبائك ذهب كويتية مثل سبائك النخبة، وأيضاً سبائك ذهب سعودية.

أشهر شركات ومتاجر بيع سبائك الذهب في السعودية

  • شركة ديوان الذهب.
  • شركة سبائك تقع في شارع الرس الرياض.
  • مؤسسة خام الوطن موزع معتمد لسبائك بامب السويسرية.
  • شركة جولد إيرا.
  • فروع محلات مجوهرات لازوردي.
  • فروع متاجر مجوهرات داماس.
  • مجوهرات الرميزان.
  • شركة طيبة للمجوهرات.
  • مجوهرات أحمد الفريحي.
  • سوق الذهب في جدة والرياض.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu