مرحلة Goldilocks تدفع أسعار الذهب العالمية نحو الارتفاع| كيف تؤثر على الأسواق المالية

مرحلة Goldilocks تدفع أسعار الذهب العالمية نحو الارتفاع| كيف تؤثر على الأسواق المالية

كيف تؤثر مرحلة  “Goldilocks” على أسعار الذهب وتُعد عامل دافع لأسعار الذهب العالمية للصعود، سؤال نتعرف عليه بتوضيح جميع التفاصيل حول مرحلة GOLDILOCKS” الاقتصادية وما هي تلك المرحلة وما علاقتها في التأثير على أسعار الذهب فهيا للتفاصيل.

أسعار الذهب العالمية تتفاعل إيجابياً مع مرحلة  “Goldilocks” بالصعود

فترة “Goldilocks” ما هي: هي مرحلة يمر بيها من فترة لأخرى الاقتصاد العالمي وتتميز بمعدلات نمو معتدلة ومستقرة دون تراجع حاد في الأداء الاقتصادي.. مع عدم صعود مفاجئ أو استثنائي في معدلات التضخم، مع انخفاض بمعدلات الفائدة أو استقرارها.

والخلاصة أن فترة “Goldilocks” تتميز ب معدلات فائدة منخفضة مع نمو اقتصادي مستقر ومعتدل دون صعود كبير أو تراجع حاد، وهنا السؤال كيف لتلك الفترة أن تكون عامل قوي لدفع أسعار الذهب العالمية للصعود.

خلال “Goldilocks” تُحفز معدلات النمو الاقتصادي المستقر والذي عادة لا يجذب إليه المستثمرين بسبب استقرار العوائد وعدم وجود عوائد قياسية في أسواق الأسهم بالإضافة لمعدلات الفائدة المستقرة أو المنخفضة أن يكون الذهب هو الاختيار الأمثل سواء للادخار أو الاستثمار.

ومن ثم خلال دوارات خفض القائدة المقترنة مع معدلات نمو هادئة واستقرار بمعدلات التضخم، يُعد الذهب أفضل ملاذ آمن للأموال الباحثة عن قنوات استثمارية أو ادخارية وهذا ما يُفسر صعود الذهب العالمي خلال الربع الأخير من العام 2024 الذي يمر بكل عوامله بفترة “Goldilocks” الاقتصادية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu