أسعار الذهب في ألمانيا تصعد بدافع من تصريحات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الخميس 4-7-2024
عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي "ماريو سينتينو" يتوقع خفض الفائدة هذا العام عدة مرات.

أسعار الذهب في ألمانيا تصعد بدافع من تصريحات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الخميس 4-7-2024

سجلت اليوم الخميس 4 يوليو 2024 أسعار الذهب في ألمانيا صعود للجلسة التالية على التوالي بعد أن شهدت الأسعار بجلسة أمس الأربعاء صعود في نطاق محدود، وجاء صعود سعر الذهب في ألمانيا اليوم مدفوعاً بعدد من العوامل في المقدمة منها تصريحات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي.

حيث صرح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي “ماريو سينتينو” أن البنك المركزي قد يلجأ إلى تخفيض الفائدة لعدة مرات أملاً أن تستمر المؤشرات الإيجابية نحو التضخم والدافعة لخفض الفائدة لمواجهة الانكماش باقتصاد اليورو مستمرة، وجاء هذا التصريح في صالح أسعار الذهب.

حيث شهدت كذلك أسعار الذهب العالمية صعود متأثرة اليوم بالنتائج السلبية لتقريري الخدمات الأمريكية والوظائف، حيث أشار تقرير الوظائف أن القطاع الخاص الأمريكي قام بتوظيف 150 ألف وظيفة فقط وهو الأقل من المتوقع، وأشار تقرير الخدمات لتراجع بأداء قطاع الخدمات بالاقتصاد الأمريكية وتلك البيانات حفزت الدافعية نحو الذهب كاستثمار.

وسجلت اليوم أوقية الذهب بالأسواق الألمانية صعود ومكاسب بقيمة 8 يورو حيث صعدت الأوقية من مستوى سعر 2178 يورو لتُسجل اليوم بالأسعار الفورية لتداولات الذهب سعر 2185 يورو.

سعر جرام الذهب اليوم في ألمانيا

  • سعر جرام الذهب اليوم في ألمانيا عيار 24 بالسعر الفوري: 70.29 يورو.
  • سعر الذهب بالجرام اليوم في ألمانيا عيار 22 بالسعر الفوري: 64.38 يورو.
  • سعر غرام الذهب عيار 21 بألمانيا بالسعر الفوري: 61.50 يورو.
  • سعر الذهب عيار 18 في ألمانيا اليوم بالسعر الفوري: 52.72 يورو.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu