أجهزة ابل الجديدة المُعلن عنها في مؤتمرها اليوم

أجهزة ابل الجديدة المُعلن عنها في مؤتمرها اليوم

اليوم التاسع سبتمبر 2024، موعد مؤتمر ابل السنوي للإعلان عن أجهزتها الجديدة وفي المقدمة منها أجهزة الايفون المنتظرة بإصدار ايفون 16، ولكن هل سيتم فقط الإعلان عن هواتف الايفون، الإجابة لا فهناك ستة أجهزة جديدة من شركة ابل تم الإعلان عنها فهيا نتعرف عليها.

أجهزة ابل الجديد 2024

مؤتمر ابل هذا العام، أعلنت شركة ابل عنه تحت عنوان مثير أثار تطلعات المتابعين لأخبار ابل وأثار كذلك لديهم المزيد من التوقعات برؤية كل ما هو مُبهر خلال إعلان ابل اليوم عن أجهزتها الرائدة، فالمؤتمر تحت عنوان “وقت التوهج” فما هي يا ترى الأجهزة المنتظرة اليوم خلال هذا المؤتمر السنوي المنتظر من ابل:

ابل ايفون 16 برو بروماكس

الجهاز الأول وهو بلا شك سوبر ستارز تلك الأجهزة بل والأكثر انتظاراً بشغف من قبل مُحبي ابل وهو هاتف ايفون 16 برو برو ماكس، واللذان يأتيان بتغيير مهم هذا العام بتكبير حجم ومساحة الشاشة عن إصدارات البرو والبرو ماكس بالإصدارات التي سبقتها، حيث يأتي هاتف ايفون 16 برو بشاشة مقاس 6.3 بوصة أما هاتف ايفون 16 برو ماكس فسوف يأتي بشاشة 6.9 بوصة وهي مساحة استثنائية للشاشة.

 والجديد كذلك في الهاتفين زر جانبي لالتقاط الصور ويأتي كل من iPhone 16 PRO  وiPhone 16 PRO MAX بمعالج A18 PRO الجديد،كما سيتم الدعم بمحرك عصا متطور يتميز بالسرعة والكفاءة العالية لدعم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في الهاتفين.سيتم رفع قدرة الشحن من 27 واط إلى 40 واط، وأيضاً الإصدار باللون البني الجديد باسم التاتنيوم الصحراوي وهو اللون الجديد من هواتف ايفون 16 من ابل.

اللون البني الجديد لهاتف ايفون 16 برو باسم التيتانيوم الصحراوي.

ايفون 16 وايفون 16 بلس

جاء كل من هاتف ايفون 16 وايفون 16 بلس هذا العام بالعديد من التغيرات التي قد تُقنع مالكي الجيل السابق من هواتف ايفون بالترقية لنسخة ايفون 16، وتمثلت أهم تلك التغيرات في:

  • زر مهام جديد لدعم وضع الصامت بالإضافة إلى لزر التقاط الصور الجانبي نفسه بنسختي برو.
  • الكاميرات تدعم نظرات الواقع الافتراضي.
  • المعالج A18 الجديد.
  • ترقية سعة الرام لسعة 8 جيجا رام لتصبح بنفس سعة البرو
  • سعة البطارية بنسخة ايفون 16 و16 بلس سوف ترتفع إلى 3561 ميللي أمبير لنسخة ايفون 16 ونسخة ايفون 16 بلس ستكون بسعة 4006 ميللي أمبير.

آبل واتش X

ساعة ابل الذكية هذا العام سوف تأتي بترقيات أعلى عن الإصدار السابق، والمتوقع أن يشهد التصميم الخارجي تغير كلي عن الإصدار السابق مع تكبير مقاسات الشاشة إلى 45 ملي متر و49 ملي متر، سوف يتم دعم ساعة ابل بمعالج جديد أقوى مع محرك عصبي متطور بكفاءة أعلى شامل كافة مميزات الذكاء الاصطناعي.

ابل واتش ألترا 3

ساعة APPLE WATCH ULTRA 3 رغم أهمية ساعات الترا بين ساعات ابل من كل عام إلا أنه ليس من المتوقع أو غير متوفر معلومات حول وجود أي تغيرات كبيرة في مواصفات الساعة ككل.

AIRPODS 4 سماعات

سوف تصدر ابل هذا العام نسختين من سماعاتها اللاسلكية، النسخة الرئيسية التي تضم مميزات هامة بسعر مرتفع قد يصل إلى 179 دولار، ونسخة أخرى بسعر أقل ب 129 دولار تفتقر لبعض المميزات مثل ميزة عزل الضوضاء على سبيل المثال.

سماعات AIR PODS MAX 2

بعد أربع سنوات مضت لسماعات الرأس الجيل الأول من ابل، بنسبة كبير سوف نرى هذا العام عودة قوية لتلك السماعات من ابل برؤية شريحة H2 جديدة  مع مستقبلات صوت محدثة.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu