سعر الدولار بمصر يتراجع اليوم أمام الجنيه للمرة الثانية خلال التعاملات

سعر الدولار بمصر يتراجع اليوم أمام الجنيه للمرة الثانية خلال التعاملات

تراجع أسعار الدولار، عنوان يفرض نفسه على الساحة المالية والنقدية ليس فقط بمصر بل على المستوى العالمي، فلا شك أن سعر العملة الأمريكية منذ أن وصل الرئيس ترامب للسلطة وهي تشهد تراجع أمام سلة عملات العالم، وهذا راجع لعدة أسباب أهمها رغبة الرئيس الأمريكي نفسه في دولار ضعيف يقوي من قدرة الولايات المتحدة التصديرية، وربما كان لحرب التعريفات الجمركية بين الصين والولايات المتحدة تأثير إضافي ساهم في ضعف الورقة الخضراء، وفي مصر ومع حالة تزايد التدفقات من العملة الأجنبية للقطاع المصرفي بمصر، يشهد الدولار تراجع أمام الجنيه المصري، تجلى اليوم في تراجعين للدولار أمام الجنيه ليفقد من قيمته اليوم فقط ستة قروش .. فهيا بنا نتعرف على تفاصيل تراجع الدولار اليوم الاثنين بالأرقام .

الدولار يتراجع أمام الجنيه بالبنوك المصرية

فلقد أكدت أنباء السوق المصرفية المصرية خلال بدأ تعاملات مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019 أن الدولار يُسجل الآن بمعظم البنوك المصرية سعر 17.28 للشراء و 17.38 للبيع، وهو السعر النهائي حتى الآن بعد أن فقد الدولار اليوم على مرحلتين ما مجمله ستة قروش كاملة .

حيث أكدت الأنباء أيضاً أن الدولار افتتح تعاملات اليوم ببنوك مصر على سعر 17.34 للشراء و 17.40 للبيع وبذلك يكون قد فقد من ساعات الصباح حتى اللحظة 6 قروش أمام الجنيه .

وعن السعر المسجل اليوم حسب إعلان البنك المركزي للدولار 17.32 للشراء و 17.45 للبيع .

ومن المتوقع أن يشهد الدولار حالة من التراجع خلال الأيام القادمة وذلك لحساب قوة الجنيه المصري، مع زيادة فرص ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي .

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu