تراجع جديد تشهده العُملة الأمريكية بسوق الصرف المِصرية

تراجع جديد تشهده العُملة الأمريكية بسوق الصرف المِصرية

فيما يبدو أنه بالفعل موجه جديدة من التراجع بسعر صرف العملة الأمريكية داخل السوق المصرفية بمصر، أفادت أنباء منذ قليل أن البنك المركزي المصري قد اتخذ قراره مع بداية تعاملات الظهيرة من يوم 11 مارس 2019 بخفض أسعار شراء الدولار الأمريكي إلى حاجز وصل ل 17.37 جنيه، ولم يتوقف الأمر عند هذا المستوى، بل أكدت تلك البيانات أن فور إجراء البنك المركزي بتخفيض سعر الشراء الخاص بالعملة الأمريكية، هرعت عدد من البنوك لنفس الإجراء فإليكم التفاصيل بالأرقام .

تراجع الدولار بعدد من البنوك المصرية

حيث أكدت الأنباء الرسمية من سوق الصرف المصرية، أن سعر الدولار بمصر وصل في غالب بنوكها إلى 17.37 جنيه للشراء و 17.47 جنيه للبيع .

بل أضافت تلك البيانات، أن سعر شراء الدولار داخل المصرف العربي الدولي سجل في سابقة 17.36 جنيه للشراء .

وأكد خبراء، أن هذا التراجع بسعر صرف العملة الأمريكية، داخل مصر يعود لارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار بمصر، فضلاً عن تأثر العملة الأمريكية عالمياً بالسلب أمام سلة العملات في ضوء كساد متوقع قد يشهده الاقتصاد الأمريكي ومعه العالمي بالعام 2019، وذلك تحت وطأة اشتداد صراع الرسوم التجارية بين أكبر اقتصاديات العالم وفي مقدمة ذلك قطعاً الحرب التجارية بين واشنطن وبكين .

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu