أسعار الذهب | أسباب تراجع الذهب اليوم الخميس بعد الارتفاع القياسي خلال اليومين الماضيين

أسعار الذهب | أسباب تراجع الذهب اليوم الخميس بعد الارتفاع القياسي خلال اليومين الماضيين

أسعار الذهب اليوم، تشهد حسب البيانات الواردة من البورصات العالمية وأسواق المال الدولية حالة من التراجع على خلاف ما حدث خلال اليوميين الماضيين بعد أن سجل الذهب فعلياً ارتفاعاً كبيراً، ولعل السؤال الهام والذي يعني الجميع من المهتمين بشأن أسعار الذهب .. وهو لماذا انخفض الذهب اليوم وكيف ينخفض بعد أن توقع الجميع للمعدن الأسعار تعافي مستمر عبر الأيام القادمة .. ونحن بدورنا فيما يلي من سطور سوف نوضح إليكم بالتفصيل وحسب ما أدلى بيه الخبراء من تصريحات حول الأسباب المنطقية والعلمية والواقعية لانخفاض سعر المعدن النفيس اليوم الخميس .

أسباب انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس

وبالمراجعة لأهم التصريحات الواردة عن أسباب انخفاض أسعار الذهب اليوم، وجدنا أن تصريحات ” مارغريت يانغ ” وهي المسئولة الأولى عن تحليل الأسواق لدى ” CMC MARKETS ” تحمل الإجابة القاطعة والشافية حول التساؤل الأهم اليوم بسوق الذهب وهو لماذا انخفض سعر المعدن الأصفر،وتتلخص أهم أسباب انخفاض سعر الذهب اليوم حسب تصريحات ” مارغريت يانغ ” في عدة عوامل وأسباب.

  • توقعات جديدة برفع سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مما يساهم في رفع سعر الدولار ومن ثم زيادة قوته، وهذا دفع المستثمرين إلى اللجوء للعملة الأمريكية في مضاربات اليوم بديلاً عن الذهب، مما عزز قوة الدولار مقابل الذهب وعليه تراجع سعر الذهب اليوم .
  • تعرض الذهب اليوم لحالة من الضغوط الفنية تتمثل في الرغبة في جني الأرباح من قبل المستثمرين بعد ما حققه الذهب خلال يومين من أرباح كبيرة للمضاربين عليه، ومن ثم اندفع العديد من المستثمرين نحو البيع لجني الأرباح وهذا أدى بأسعار الذهب للانخفاض .

كانت تلك هي أهم الأسباب التي أوضحها خبراء الأسواق، حول لماذا انخفضت أسعار الذهب اليوم، وذلك بعد أن شهدت ارتفاع مضطرد خلال الأيام الماضية جعل منها بطل العرض الأول داخل الأسواق المالية، بل وزاد من مكانة الذهب كعنصر ادخاري آمن للمستثمرين فيه والمضاربين عليه بالبورصات وأسواق المال العالمية، سوف تظل المتابعة لحركة الأسعار مستمرة لكي نوافيكم بأحدث ما قد يطرأ من أخبار حول أسعار الذهب اليوم الخميس .

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu